خلط أوراق الامتحانات البكالوريا في خنشلة .. الوصاية تتدخل و تتخذ إجراءات عاجلة

" تكييف التصحيح مع الخطأ الذي وقع في توزيع أوراق الامتحانات في خنشلة و إجراءات عقابية في حق رئيس المركز و أعضاء الأمانة "

البلاد.نت-  ك.ليلى- طمأنت وزارة التربية الوطنية المترشحين السبعة من شعبة التقني رياضي بولاية خنشلة، الذين وقعوا ضحية خلط في أوراق امتحان مادة الرياضيات،بعد أن وزعت عليهم مواضيع امتحانات شعبة الرياضيات ،انه سيتم تكييف التصحيح مع الخطأ،لإنصاف المترشحين ،فيما سيتم اتخاذ الإجراءات العقابية اللازمة في حق رئيس المركز وأعضاء الأمانة.

كشف مصدر مسؤول من وزارة التربية الوطنية ،انه سيتم تكييف التصحيح مع الخطأ الذي وقع بولاية خنشلة أين تم توزيع مواضيع الرياضيات لشعبة الرياضيات خطأ على مترشحي شعبة تقني رياضي بإحدى الثانويات على مستوى هذه الولاية خلال اليوم الثالث من امتحانات البكالوريا .

 وطمأنت الوزارة المترشحين السبعة الذين وقعوا ضحية هذا الخطأ ،انه مثلما هو متعارف عليه ستتم معالجة الخطأ من خلال تكييف التصحيح حيث ستراعي اللجان ذلك من خلال المعالجة البيداغوجية و التربوية ، التي سيتكفل بها المفتشين ، لإنصاف المترشحين و تفادي ضياع حقهم.

وأوضحت مصادرنا أن مدير التربية للولاية ، قام باستقبال أولياء التلاميذ وطمأنهم بشان هذا الخطأ وانه سيتم إنصاف أبنائهم وضمان حقهم ،على غرار باقي زملائهم المترشحين .

و بالرغم من أن مصادرنا أكدت أن مثل هذه الأخطاء جرت في دورات سابقة و تم التكفل بها ومعالجتها خاصة في ظل ارتفاع عدد المترشحين و مراكز الإجراء التي تقدر ب 2500 مركز عبر الوطن و الضغوطات التي تصاحب عملية تنظيم الامتحانات ، إلا انه ذلك لا يخلي حسبه مسؤولية رئيس المركز و أعضاء الأمانة حيث كان على هؤلاء التفطن لمثل هذا الخطأ.

وأضافت انه سيتم اتخاذ الإجراءات العقابية اللازمة في حق هؤلاء .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  7. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  8. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟