بعد حادثة حبوب وإريكسون .. اللجنة الطبية للفاف تشدد على مراقبة ملفات اللاعبين وبروتوكول الكوفيد

زرڤيني يستبق الوضع بعد حادثة إريكسون والسباحة حبوب ..

عقد اليوم، رئيس اللجنة الطبية في الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، الدكتور ياسين زرڤيني، مع أطباء مختلف الرابطات منها الرابطة المحترفة، الوضع العام في المجال الطبي وكيف يتم التعامل مع ملفات اللاعبين والإجراءات المتبعة، خاصة في ظل العديد من المعطيات، أهمها صحة اللاعبين مع توالي اللقاءات والبرمجة المكثفة في ظل الحرارة المرتفعة.

 خاصة وأن قضية لاعب الدنمارك إريكسون وسقوطه على أرضية الميدان في اليورو دقت ناقوس الخطر، ووجب التحرك لاستباق الأمور لتفادي حالة في كرة القدم، لاسيما وأن الرياضة الجزائرية شهدت وفاة رياضية من المستوى العالي في السباحة وهي في سن 17 سنة.

وهو الأمر الذي وجب الوقوف عليه من خلال الاجتماع الذي عقد اليوم،  بالتطرق فيه لتشديد الإجراءات المتبعة خاصة في مراقبة اللاعبين من خلال التنسيق مع أطباء الفرق وتعزيز التصفح في الملفات الطبية الخاصة باللاعبين خاصة قبيل بداية الموسم الرياضي، لاسيما وأن الاختبار الطبي ضروري في منح الإجازة.

هذا وتم الحديث أيضا في الاجتماع عن بروتوكول الكوفيد المطبق في البطولة وضرورة أيضا تعزيز المراقبة على اختبار البيسيار الخاص باللاعبين، لاسيما وأن الكثير من الكلام كثر في الفترة الأخيرة عن قضية تزوير الاختبارات ودخول بعض الفرق باختبارات فيها الكثير من الشبهات وهو ما ينعكس سلبيا على الوضع الصحي العام في البطولة الجزائرية.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بعد اتهام أطباء بوفاته.. تقرير طبي يفجر مفاجأة عن مارادونا

  2. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. الرئيس تبون يعلن عن زيادات في معاشات ومنح المتقاعدين

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34568 شهيد

  5. ريــاح قوية على هذه الولايات

  6. 5 فواكه تحافظ على نظافة الشرايين وتمنع انسدادها

  7. عقوبات رياضية صارمة على تونس.. والسبب؟

  8. لأول مرة بالجزائر.. مهرجان أكل الشوارع وهذا هو الموعد

  9. رئيس الجمهورية: الحراك المبارك أنقذ البلاد من الممارسات المافياوية

  10. فتح باب الحجز عبر الإنترنت لعرض "أسرة -OSRA"