"الفاف" تكشف عن برنامج تحضيرات النخبة الوطنية لـ"كان الغابون"

التربص ينطلق في 2 جانفي.. وليكنس مدرب لمنتخب المحليين

جورج ليكنس
جورج ليكنس

أزاحت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، أمس، الستار عن العديد من الأمور التي تخص المنتخب الوطني الأول والمحلي وبرنامج تحضيراتهما للمنافسات الدولية القادمة، على غرار كأس أمم إفريقيا المقررة في الغابون خلال الفترة الممتدة بين 14 جانفي و 5 فيفري 2017، بعدما أوقعت القرعة "الخضر" في المجموعة الثانية، بجانب منتخبات تونس، السنغال وزيمبابوي، بينما سيشارك الثاني في كأس إفريقا للمحليين المزمع إجراؤها بكينيا سنة 2018.

هذا وقد رئيس "الفاف"، محمد روراوة، خلال اجتماع المكتب الفدرالي لهذه الهيئة والمنعقد السبت المنصرم، بالمركز التقني لسيدي موسى بأن العارضة الفنية لـ"الخضر" ستتدعم قريبا تحسبا للاستحقاقات القادمة وأهمها نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017، على خلفية محدودية مستوى المساعدين الحاليين للبلجيكي ليكنس، يزيد منصوري ونبيل نغيز، حيث غاب الأول عن الاجتماع للمرة الثانية على التوالي ما يفتح باب اقتراب رحيله من صفوف المنتخب الوطني. كما شهد أيضا غياب عبد الحفيظ تاسفاوت وكذا نائب الرئيس عبد القادر شعبان وذلك لأسباب مختلفة. يأتي هذا في الوقت التي أشارت فيه أخبار متطابقة إلى أن البلجيكي رودي فيركانبيك يقترب من تولي منصب مساعد مدرب مواطنه جورج ليكنس الذي سبق له العمل معه.

 

مواجهتان وديتان في برنامج تحضيرات مدته 10 أيام

وفي سياق آخر، صادق المكتب الفدرالي أيضا على برنامج تحضيرات الخضر تحسبا لـ"الكان"، حيث سيتربصون بسيدي موسى بين 2 و12 جانفي، ضمن مواعيد "الفيفا"، تتبعها مواجهتان وديتان أمام منتخبات إفريقية لم يتم الكشف عن هويتها، رغم أن بعض الأخبار تؤكد بأن رفقاء غولام سيواجهون رسميا موريتانيا يوم 7 جانفي المقبل بملعب مضطفى تشاكر بالبليدة، مثلما تم الكشف عنه في وقت سابق. في حين لم يتم تحديد هوية المنافس الذي سيواجهه "الخضر" وديا في المباراة الثانية المقررة في العاشر من الشهر ذاته، بالرغم من أن بعض الأخبار الواردة تتحدث عن مواجهة المنتخب نفسه وديا، وأن "الفاف" في انتظار رد من نظيرتها الموريتانية وإلا ستشرع في البحث عن هوية المنتخب الإفريقي الآخر.

علما أن وفد المنتخب الوطني الجزائري سيشد رحاله مباشرة بعد نهاية تربص سيدي موسى نحو مدينة فرانس فيل الغابونية والتي سيقيم فيها "الخضر" تحسبا لإجراء مبارياته الثلاث من الدور الأول لكأس أمم إفريقيا.

 

ليكنس سيشرف على تحضير المنتخب المحلي لتصفيات "شان" كينيا 2018

كما قررت "الفاف" مشاركة المنتخب الوطني المحلي رسميا في تصفيات بطولة إفريقيا للأمم للاعبين المحليين المقررة في كينيا مطلع العام 2018، حيث سيتم تشكيل منتخب سيشرف عليه البلجيكي ليكنس، قصد الانطلاق في التصفيات التي ستجري خلال العام المقبل. وفيما يخص المنتخب الأولمبي سيتم تكوين منتخب من لاعبي فئة أقل من 19 سنة، قصد المشاركة في ألعاب التضامن الإسلامي بمدينة باكو بأذربيجان وكذا الألعاب المتوسطية بمدينة تاراغونا الاسبانية التي تم تأجيلها مؤخرا إلى صيف العام 2018، كما سيحضر المنتخب للمشاركة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وفيما يخص المنتخب الأولمبي، كشف روراوة عن اقتراب تعيين مدرب جديد لخلافة السويسري بيار أندري شورمان، قريبا وقد يكون بنسبة كبيرة المدرب ناصر سنجاق الذي قاد مؤخرا مولودية بجاية إلى الدور النهائي لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وخسر النهائي أمام تيبي مازيمبي الكونغولي، عقب تعادله في تشاكر بهدف لمثله وهزيمته في الكونغو بأربعة لواحد.

 

تربصان تحضيريان لحراس المرمى والمنتخب المحلي خلال شهر ديسمبر المقبل

كما صادقت الإتحادية على برمجة تربصين في المركز الفني لتحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى خلال شهر ديسمبر القادم، ويتعلق الأمر بتربص خاص بحراس المرمى الذي سيجري ما بين 10 و13 من الشهر نفسه، حيث سيعرف هذا التربص تواجد 5 حراس كلهم من المحليين باستثناء مبولحي الذي سيكون مجبرا على جلب ترخيص من ناديه أنطاليا سبور التركي لأن التربص سيكون خارج مواعيد "الفيفا". كما سيتم أيضا، إجراء تربص ثاني يخص المحليين والذي سيجري ما بين 18 و22 من الشهر ذاته وفي المركز المذكور سابقا.

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  3. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  4. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  5. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  6. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب

  7. الجوية الجزائرية: هذا موعد أول رحلة للحجاج إلى البقاع المقدسة

  8. الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح

  9. تزامنا مع انطلاق الاحصاء العام للفلاحة غدا ..إصدار طابعين بريديين حول الإحصاء العام للفلاحة 2024

  10. مصدر أممي: الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح