38 طريقا مقطوعا بسبب العواصف الثلجية المستمرة

نشرية جوية تؤكد تهاطل الأمطار إلى غاية اليوم

كشفت،  مصالح الدرك الوطني  أن الاضطرابات الجوية التي تشهدها بعض ولايات الوطن تسببت في قطع 38 طريقا وطنيا وولائيا وشلل في  حركة المرور. كما كشفت نشرية جوية عن استمرار هطول الأمطار حيث تصل إلى 70 ملم الى غاية مساء اليوم في الولايات التالية: مستغانم، الشلف، تيبازة، عين الدفلة، تيسمسيلت وغيليزان.

كما أفادت مصالح الدرك بأن الولايات الأكثر تضررا من قطع الطرق بسبب كمية الثلوج المتساقطة والأمطار هي الأغواط، البيض، تلمسان، تيزي وزو، باتنة، البويرة وسطيف، مضيفا أن الطريقين الوطنيين 15 و33 العابرين لإقليم ولايتي البويرة وتيزي وزو والطريق الوطني رقم 99 العابر لإقليم ولايتي تلمسان والبيض والطريق الوطني رقم 47 العابر لإقليم ولايتي الأغواط والبيض هي الأكثر تضررا.

وأكد المصدر أن “المصالح المعنية تقوم رفقة أفراد الدرك الوطني والجيش الوطني الشعبي، إلى غاية الساعة، بإزالة الثلوج من المسالك المذكورة بغية إعادة فتحها أمام حركة المرور”.

وأفاد الديوان الوطني للأرصاد الجوية، في نشرة جوية خاصة، بأن الأمطار ستتواصل في بعض المناطق الشمالية والغربية من الوطن وتستمر إلى غاية مساء اليوم.

وأضاف الديوان أن أمطارا محلية غزيرة تصل إلى 70 ملم ستتهاطل على الولايات التالية: مستغانم، الشلف، تيبازة، عين الدفلى، تيسمسيلت وغيليزان.

كما أفاد الديوان في نشرة ثانية تخص أمطارا غزيرة تصل إلى 40 ملم بكل من العاصمة، البليدة، المدية، بومرداس، تيزي وزو والبويرة على أن تنتهي هذه النشرة مساء هذا الثلاثاء. 

وفي ظل التقلبات الجوية لا تزال بعض المناطق الشمالية للوطن، تعزل العديد من القرى والمداشر وتقطع الطرقات الرئيسية والثانوية، حيث تسببت الأمطار المصحوبة بالرياح على الولايات الغربية في هدم بيوت قصديرية بتلمسان ونفوق المواشي والدواجن، بالإضافة إلى إغلاق المؤسسات التربوية بسبب سُمك الثلوج، مما خلف أزمة تموين بالخبز والحليب والمواد الغذائية في البيض.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير