اكتشاف مخبأ ضخم يحتوي على الذخيرة ببرج باجي مختار

بالموازاة مع تدمير ورشة لصناعة القنابل

اكتشاف مخبأ ضخم يحتوي على الذخيرة ببرج باجي مختار
اكتشاف مخبأ ضخم يحتوي على الذخيرة ببرج باجي مختار

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي من اكتشاف مخبأ يحتوي على كمية كبيرة من الذخيرة وذلك إثر دورية تفتيش قرب الشريط الحدودي ببرج باجي مختار. في حين تمكنت وحدات عسكرية من تدمير ورشة لصناعة القنابل التقليدية.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الوطني، وصلت ”البلاد” نسخة منه، أن ”مفرزة للجيش الوطني الشعبي تمكنت يوم 30 جانفي الفارط من اكتشاف مخبأ يحتوي على 52 صندوقا من الذخيرة، 1449 طلقة عيار 23 ملم.

في حين أوقفت مفارز أخرى عنصري دعم للجماعات الإرهابية ببومرداس ودمرت ورشة لصناعة القنابل التقليدية بسكيكدة”.
من جهة اخرى وفي إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني، بالتنسيق مع مصالح الجمارك بسيدي بلعباس، ثلاثة تجار مخدرات بحوزتهم 197 كيلوغرام من الكيف المعالج. فيما تم حجز كمية أخرى تقدر بـ4،6 كيلوغرام ببشار .. وبتمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام، ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي 10 مهربين وحجزت3،6 طنا من المواد الغذائية و2000 لترا من الوقود و5 مولدات كهربائية و4 مطارق ضغط و3 أجهزة كشف من المعادن وجهاز اتصالات عبر الاقمار الصناعية. وأوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من بشار وأدرار وورڤلة وعين ڤزام 38 مهاجرا غير شرعي من جنسيات افريقية مختلفة. 
على صعيد آخر، أكد مصدر عليم أن الجيش قرر منع الوصول إلى المسالك الصحراوية والممرات الموجودة في الحدود الجنوبية الشرقية في أكثر من 170 موقعا تقريبا إلا بإذن أمني مسبق. كما نقل عدد إضافي من الآليات الثقيلة القتالية. وتأتي الإجراءات الأخيرة لتضييق الخناق أكثر على المهربين والجماعات الإرهابية، في المسالك الصحراوية، وسيؤدي التنفيذ الصارم لتعليمات قيادة الجيش الجديدة، ـ حسب مصدرنا ـ إلى خنق الإرهاب تمهيدا للقضاء عليه في الصحراء الجزائرية، ومن المقرر أن تعمد القوات البرية والجوية لتنفيذ دوريات دائمة لمراقبة أهم المنافذ والمسالك لتنفيذ القرار الأخير. وتستعين القوات البرية ووحدات الدرك الوطني في الجنوب، بمعدات حديثة دخلت الخدمة مؤخرا تسمح بالرؤية الجيدة ليلا وكشف السيارات المموهة والأشخاص المختبئين في الصحراء.  

 

الأكثر قراءة

  1. وزارة السكن.. جديد عدل 3

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34683 شهيد

  3. أمطار رعدية على هذه الولايات

  4. وزارة التربية: "هذه مواعيد سحب استدعاءات امتحاني البيام والبكالوريا"

  5. بـ 4 ولايات.. الإطلاق الرسمي للنظام المعلوماتي الجبائي "جبايتك"

  6. ملعب الدويرة.. تعليمات جديدة من وزير السكن

  7. بيراف مديرا تنفيذيا لشباب بلوزداد

  8. بيان من المؤسسة الوطنية للنقل البحري حول رحلة وهران اليكانتي

  9. بلعابد يدشن أوّل حاضنة أعمال في قطاع التربية

  10. الإطاحة بشبكة إجرامية دولية تتاجر بالمخدرات