خانتني الثقافة واعتزالي حفظا لماء الوجه واحتراما لجمهوري

الفنان الكوميدي سعيد حلمي يكشف لـ"البلاد" عن قرار اعتزاله ويؤكد

سعيد حلمي
سعيد حلمي

لم أتعب من التمثيل ولكن أثقلتني هموم أخرى

 

كشف الفنان الكوميدي سعيد حلمي لـ"البلاد" عن قرار اعتزاله الفن نهائيا، وهو القرار الذي قال إنه لا رجعة فيه ليس لأسباب خاصة ولكن لوضعية الفن في نظره التي أصبحت تفرض انسحابه بشرف على أن يبقى يجابه وفق قوله واقعا لم يعد يليق باسمه وتاريخ الفني.

وقال حلمي أحد رواد المسرح الجزائري بنبرة حزن إنه لا يزال محبا للفن وقادرا على العطاء غير أنه يرفض هذا الانتماء إلى وسط لم يعد يشعر فيه بالأمان "لا أعرف إن خانتني الثقافة أم أنا ختنها ولكني أدرك أنه حان وقت الانسحاب وبشرف وكرامة.. الملاكم الذكي هو من لا يقحم نفسه في منازلة يعرف أنها لن تكون لصالحه". وأضاف حلمي أن الشعب الجزائري أحبه ولا يزال ومكانته في قلوب هؤلاء هي التي دفعته إلى اتخاذ قرار الاعتزال حفاظا على مكانته وصورته لدى جمهوره "أنا لم أتعب من التمثيل ومازلت محبا لمهنتي ولأنني كذلك قررت التوقف عند هذا الحد".

عرف الممثل سعيد حلمي المولود في سنة 1939 بولاية تيزي وزو ضمن مجموعة تضم أهم الممثلين الجزائريين مثل رويشد وفضيلة الدزيرية، وكانت بدايته الفنية مع عملاق فن التمثيل في الجزائر، الفنان محي الدين باشطارزي، حيث شارك في العديد من الأعمال الموجهة للأطفال كما نشّط العديد من الحصص الإذاعية حول المسرح الأمازيغي ومنها حصة "أقرذاش" أو "القرداش" الشهيرة التي قدّمت على مدار 10 سنوات متتالية بالقناة الثانية.

وقال عنها الفنان إنها كانت حصة من أعماق المجتمع وأعماق الذاكرة الشعبية، ومثل سعيد حلمي الذي قام بإخراج أكثر من 300 نص مسرحي إذاعي في كل من القناتين الأولى والثانية إلى حد الآن في أكثر من 17 فيلما سينمائيا من ها "أدي ولا خلي"، "خطاف العرايس" و"علي في بلاد السراب" إلى جانب "الولف صعيب". ومازال هذا الفنان الذي أعطى الكثير للمسرح والفن متواجدا على الساحة الفنية، لكنه أكد ضرورة الاهتمام أكثر بالشباب وإعطاءهم الفرصة للبروز، خدمة للفن والمسرح، لأن هناك طاقات إبداعية كبيرة "ما علينا سوى اكتشافها وستقدم الكثير".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  8. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة