علاقة "أمير الشعراء" بإدارة البرنامج لا تنقطع بالتتويج. .

مدير أكاديمية الشعر الإماراتي سلطان العميمي لـ"البلاد"

برنامج أمير الشعراء
برنامج أمير الشعراء

ـ "البلاد" تحضر الحلقة الأولى من برنامج "أمير الشعراء" في موسمه السابع

قال مدير أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراث بأبوظبي الإماراتية سلطان لعميمي لـ"البلاد" إن علاقة الفائز بلقب أمير الشعراء لا تنقطع بمجرد فوزه باللقب كما يعتقد الكثيرون،اوكما تفعل بعض البرامج التنافسية مع حاملي اللقب،بل يتم حسبه دعوة الشعراء ليحلوا ضيوفا على البرنامج في مواسم أخرى بالإضافة إلى نشر أكاديمية الشعر لإصداراتهم بغض النظر عن المراتب التي احتلوها، فمع انطلاق الموسم الجديد من البرنامج الذي يعرف مشاركة شاعرتين جزائريتين يقول محدثنا تحتفي أكاديمية الشعر بما يزيد عن 150 إصدارا متخصصا من دواوين الشعر الفصيح والشعر النبطي وكتب النقد والدراسات والأبحاث من بينها ثلاثون ديوانا شعريا لشعراء مسابقة "أمير الشعراء" وستة دواوين شعرية تضم قصائد الشعراء التي قرات في البرنامج في مواسمها السابقة إضافة الى ديوانين يضمان قصائد مجريات شعر الفصحى والشعر النبطي لضيوف البرنامج في موسمه الرابع والسادس بما مجموعه 38 إصدارا عن هذه المسابقة.

وأضاف المتحدث قبيل انطلاق الموسم السابع من مسابقة أمير الشعراء التي تقام بمسرح "شاطئ الراحة" بأبوظبي إن مسابقة "أمير الشعراء" تمثل مهرجانا أدبيا ومشروعا متكاملا يسعى الى الاحتفاء بالشعر الفصيح والشاعر العربي الأب واكتشافه ودعمه وصقل موهبته وتقييمها على يد لجنة تحكيم تضم الكاتب الجزائر عبد المالك مرتاض.

 وحضرت "البلاد" أمس فعاليات الحلقة الأولى من البرنامج الشهير "أمير الشعراء " الذي نظم بمسرح" شاطئ الراحة" بأبوظبي بمشاركة 20 شاعرا وشاعرة ممثلين عن 12 دولة عربية هي الإمارات والجزائر ممثلة بشاعرتين هما آمنة حزمون ولطيفة حساني، الى جانب مشاركة مصر بشاعرين، والأردن بثلاثة شعراء وتونس بشاعر واحد وسوريا باثنين والعراق أيضا. أما المغرب وموريتانيا وسلطنة عمان فمثل كلا منها شاعر واحد، فيما يحضر شاعران من السعودية لتمثيل بلدهما. عدا هذا ولأول مرة قررت إدارة برنامج "أمير الشعراء" اطلاق تطبيقا على الموبايل يساعد على توفير سعر التصويت ليصل إلى أكبر عدد من المتابعين. وليتواحد السعر في كل مكان حتى تكون عملية التصويت منصفة في حق المشاركين وذلك عبر مختلف البلاد العربية. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟