الفنان محمد عجايمي : انتظروني في رمضان في دور كما لم تروني من قبل

ـ أرفض مقالب الكاميرا الخفية لأنها تشوه صورتي عند جمهوري

محمد عجايمي
محمد عجايمي

 

قال الفنان محمد عجايمي لـ"البلاد" إنه سيطل على جمهوره خلال شهر رمضان المقبل من خلال مسلسل درامي اجتماعي، لا يزال مخرجه عمار تريباش لم يحسم بعد عنوانه،  ويجسد محدثنا دور رجل مسالم طيب الملامح يعمل طوال الوقت على إصلاح ذات البين ولمّ الشمل، وهو الدور حسب عجايمي الذي يعد مختلفا تماما عن باقي الأدوار التي قدمها والتي صنعت شخصيته الفنية عندي الجمهور الجزائري، فبعد أن اعتاد على محمد عجايمي حاد الطباع العصبي سيفاجئ به يقول محدثنا في هذا المسلسل بشخصية طيبة.

ويشارك محمد عجايمي في هذا العمل مجموعة من الشباب الهواة والممثلة الصاعدة سارة لعلامة التي سبق أن شاركته مسلسل "حب في قفص الاتهام" العام الماضي. عجايمي قال إن دوره جديد  بالنسبة للتلفزيون لكنه تعود من خلال المسرح الإذاعي أن يقدم أدوارا مختلفة وهو ما يجب ان يفعله أي فنان. الحرص على اختيار الأدوار والتنوع دليل على قدرة الفنان على تمثيل اي دور يوكل إليه. عجايمي تحدث أيضا عن مقالب الكاميرا الخفية وقال إنه يرفض رفضا قاطعا أن يوقع به فيها وانه لن يتسامح مع أي كان يحاول أن يشوه صورته عند جمهوره لأنه لا يحب ان يسخر، وهذه المقالب يقول محدثنا فقدت مستواها.

ومحمد عجايمي من مواليد 1945 بالقصبة في العاصمة حاصل على شهادة في التعليم من جامعة بوزريعة. وممثل سنمائي ـ ارتبط اسمه بالمسلسلات التاريخية والاجتماعية حيث قدم ما لا يقل عن عشرين شخصية، 25 من التاريخ الإسلامي والجزائري، وهو يملك مقدرة كبيرة في هذا النوع من الأدوار التي تحتاج الى مقومات فسيولوجية وصوت جهوري وتحكم في اللغة وهي مواصفات توفرت لدى عجايمي.

لكن هذا النجاح في مجال الأعمال التاريخية لم يبعده في السنوات الأخيرة عن تجسيد الأدوار الاجتماعية بنجاح من خلال مسلسلين عرضا وحققا نجاحا كبيرا وهما "كيد الزمن" و"الوصية" وكلاهما من إخراج جمال فزاز أحد أشهر المخرجين الجزائريين.. وسجل الفنان عجايمي حافل بالأعمال الناجحة حيث جسد ما لا يقل عن 50 خمسين دورا في أعمال تلفزيونية وسينمائية فضلا عن أدوار كثيرة في تمثيليات إذاعية وتوجت أعماله بجوائز في عدة مناسبات. كما كانت له تجارب خارج الوطن وعرضت بعض أعماله في دول عربية كالأردن والعراق، وله حضور مميز في مجال الأوبرا آخرها أوبيرات "حيزية" التي كتبها وزير الثقافة عز الدين ميهوبي 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  5. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  8. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  9. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  10. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين