“الإباحيون” و”الملحدون” يهددون عقيدة الجزائريين

عيسى يكشف عن تحركات مشبوهة للإنجيليين

محمد عيسى
محمد عيسى

“هناك طوائف أخطر من الأحمدية في الجزائر”

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى أن الطائفة الأحمدية ليست الطائفة الوحيدة التي تخطط لضرب المرجعية الدينية الوطنية رغم أنها تروج للسلم والمهادنة.

وكشف المتحدث عن تحركات لطوائف الإنجيليين والتبشير الشيعي والتبشير الإلحادي والإباحيين من أجل التموقع في الجزائر وتوفير موطئ قدم، في ظل تركز الحديث عن الأحمدية فقط التي خرجت من وزارة الشؤون الدينية كملف وتحولت الى أعلى مستوى عبر لجنة وزارية مشتركة تضم قطاعات الداخلية والدفاع وغيرهما. 

وأوضح محمد عيسى، على هامش الصالون الوطني الثاني للحج والعمرة بقصر المعارض، أن مصالحه تعمل على تحليل المقاربات حول ما وصفه بالاستعمار الحديث وأن اللجنة الوزارية المشتركة تعمل بشكل جيد  والنتائج ظهرت على الميدان من خلال عدد عناصر الأحمدية الذين تمت الإطاحة بهم مؤخرا في عدد من ولايات الوطن وإحباط مخططاتهم التي تمتد الى أبعد من مجرد الترويج لمعتقدات دينية خاطئة.

وفي هذا السياق أكد محمد عيسى أن الجزائر تعمل على توضيح أنه ليس لديها خصومة عقائدية مع الأحمدية التي تروج للسلم والمهادنة كون هذه الطائفة تحمل صفات أخرى غير الصفات الدينية والمتمثل في عملها على تنفيذ مخطط التقسيم الطائفي في الجزائر والذي نبه اليه من أعلى مستوى وصولا الى المساجد، مضيفا أن  على الأحمديين تصنيف أنفسهم فإذا كانوا مسلمين لا مشكلة واذا كانوا غير ذلك عليهم التأقلم مع القانون الجزائري المتعلق بممارسة الشعائر الدينية لغير المسلمين. وأكد المصدر أن السلطة تتحكم في ملف الأحمدية بعدما خاض الإعلام عملا مميزا للتحذير منها الى جانب العمل الأمني وعمل وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، غير أن تحركات الطوائف الأخرى التي تعد أخطر بكثير من الأحمدية لم يظهر بعد للإعلام على حد تعبيره. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة