"التكتل الإسلامي" يدعو إلى مقاومة خطاب التيئيس

دعا إلى مشاركة واسعة في الانتخابات

دعا الإتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء مساء اليوم الاثنين بالأغواط المواطنين إلى التفاؤل بمستقبل الجزائر ومقاومة كل أشكال التيئيس.

وحث قادة الإتحاد خلال تجمع شعبي نشطوه جماعيا بدار الثقافة التخي-عبد الله-بن كريو بمدينة الأغواط في إطار الحملة الانتخابية لتشريعيات 4 ماي القادم الجزائريين على "التفاؤل بمستقبل الجزائر ومقاومة كل أشكال التيئيس والتشاؤم  من خلال التصويت بكثافة خلال الاستحقاق الانتخابي المقبل".

ودعا في هذا الصدد رئيس جبهة العدالة والتنمية عبد الله جاب الله إلى التصويت بقوة مع مراقبة العملية الانتخابية في جميع أطوارها مؤكدا على ضرورة الاختيار الأصلح لتولي مسؤولية التشريع  ومراعاة خصائص الكفاءة والقدرة في تولي الوظائف العامة .

وذكر أن هذا التكتل السياسي يتطلع إلى ''معالجة الأزمة التي تعيشها البلاد بمختلف أبعادها ' وسيعمل كما أضاف-- على "تمتين روابط الوحدة الوطنية وبناء مجتمع صالح متشبع بثقافة الشورى والحرية والمساواة".

ومن جهته ذكر الأمين العام لحركة النهضة  محمد ذويبي أن الإتحاد يريد أن تكون الانتخابات القادمة "حرة ونزيهة" وأن تكون  كما أضاف "مفتاح القضايا الشائكة".

وشدد في تدخله أمام جموع من مناضلي الإتحاد وأنصاره على ضرورة العمل من أجل تكريس النظام السياسي التعددي الديموقراطي مؤكدا أن المواطن مدعو إلى المشاركة في هذه المواعيد لأن الغياب كما قال-- لا يخدمه  لذا "يتوجب علينا جميعا ممارسة حقنا السياسي من خلال المشاركة واختيار من يمثلنا حق التمثيل".

وبدوره أكد رئيس حركة البناء الوطني مصطفى بلمهدي  أن المأمول من التشريعيات القادمة "بناء مؤسسة برلمانية شرعية ذات مصداقية قوية  ومؤثرة إيجابيا في مستقبل الجزائر".

ودعا ذات المسؤول الحزبي إلى المشاركة الواسعة في الحدث الإنتخابي المقبل ل''قطع الطريق أمام المراهنين على المقاطعة" حاثا في نفس الوقت وسائل الإعلام إلى "أداء دورا إيجابيا في تعبئة المواطنين وزرع الأمل في النفوس وتوخي العدل في التعريف ببرامج المتنافسين". 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. اليوم.. أمطار رعدية و رياح عبر عدة ولايات

  2. بواسطة "أنام".. سونلغاز تعلن عن عملية توظيف هامة

  3. أمطار غزيـرة على 18 ولايـــة

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34454 شهيد

  5. 7 مشروبات تساعد في تقليل آلام المفاصل والعضلات.. تعرف عليها

  6. إتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الأنترنت لهذه الفئة

  7. حج 2024.. بيــان لفائدة الحجاج

  8. عقب تحذيرات راصد الزلازل الشهير.. زلزال يضرب 3 دول

  9. السكن الترقوي المدعم بديلا عن السكنات الوظيفية لفائدة الأساتذة الجامعيين ومستخدمي القطاع

  10. "فيديو" طائرة ضخمة تصطدم بمدرج عند هبوطها.. وترتد عاليا