بوشافة: "مقاطعة الانتخابات ستقودنا نحو المجهول"

قال إن ليس بإمكان أي تشكيلة سياسية بأن تدعي أنها قادرة على إخراج البلاد لوحدها من هذه الأزمة

صرح السكرتير الأول لجبهة القوى الاشتراكية عبد المالك بوشافة اليوم الأربعاء بقسنطينة بأن "مقاطعة الانتخابات التشريعية ستقودنا نحو المجهول".  

وأوضح بوشافة في ندوة صحفية عقدها بمقر الحزب بوسط مدينة قسنطينة بأن هذا الواجب المتعلق بالمواطنة يمثل "السبيل الوحيد من أجل تغيير سلمي جذري" مؤكدا بأن تشكيلته السياسية "تعمل بكل قواها على تجنيد المواطنين" حول مشروعها.    

وذكر السكرتير الأول لجبهة القوى الاشتراكية الذي يتصدر قائمة الحزب بقسنطينة في هذا الصدد بأن الهدف المنشود هو التمكن من "بناء إجماع وطني يطالب بانخراط المواطنين وجميع القوى الراغبة في التغيير وفي تجسيد هذا المشروع".    

وعلاوة على ذلك أوضح بوشافة بأن برنامج حزب جبهة القوى الاشتراكية ليس "ظرفيا" مشيرا إلى أن تشكيلته السياسية "تعمل ليلا ونهارا من أجل تجسيد مشروعها وإخراج البلاد من أزمتها متعددة الأبعاد" من خلال تعبئة جميع الجزائريين.    

كما اعتبر بأنه "ليس بإمكان أي تشكيلة سياسية بأن تدعي أنها قادرة على إخراج البلاد لوحدها من هذه الأزمة" مبرزا كذلك "ضرورة الالتفاف حول إجماع وطني" من أجل بناء "جزائر الأمل و السيادة".    وأكد أيضا بأن المشروع السياسي لحزب جبهة القوى الاشتراكية متعلق بشكل وثيق بالقضية الوطنية والعدالة الاجتماعية والمساواة و حقوق الإنسان مذكرا بأن خطاب هذا الحزب هو "مرآة عاكسة لمسار طويل يجمع بين المواطنة والديمقراطية".     وتطرق السكرتير الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية للوضع "الصعب" السائد في البلدان المجاورة معتبرا "الديمقراطية هي الحصن الذي يحمينا من الأقليات التي تحاول تلويث الحقل السياسي".   

وأردف بوشافة بأنه منذ بداية الحملة الانتخابية ركز حزب جبهة القوى الاشتراكية على "العمل الجواري" عبر عديد بلديات ولاية قسنطينة لاسيما ديدوش مراد و أولاد رحمون إضافة إلى المدينة الجديدة علي منجلي (بلدية الخروب).   وبعد أن أعرب عن طموح حزبه في الظفر ب3 مقاعد خلال تشريعيات الرابع ماي المقبل بقسنطينة أضاف بأن الانتخابات التشريعية المنصرمة شهدت نيل إحدى مرشحات حزب جبهة القوى الاشتراكية بقسنطينة مقعد في المجلس الشعبي الوطني.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  3. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  4. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  5. الجوية الجزائرية: هذا موعد أول رحلة للحجاج إلى البقاع المقدسة

  6. الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح

  7. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب

  8. تزامنا مع انطلاق الاحصاء العام للفلاحة غدا ..إصدار طابعين بريديين حول الإحصاء العام للفلاحة 2024

  9. مصدر أممي: الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح

  10. توقيع اتفاقية شراكة بين صندوق " الكناص" والمركز الاستشفائي الجامعي البلجيكي بروقمان