سيارات ”فولسفاغن” الجزائرية بالتقسيط

بنك السلام يبرم اتفاقية جديدة مع العلامة الألمانية

تعبيرية
تعبيرية

 

 مساهمة أولية للزبون لا تتجاوز  20 بالمائة من الثمن

 

كشف  سفيان جبايلي رئيس القطاع التجاري لمصرف السلام لـ”البلاد”، عن إطلاق قروض نفعية لشراء سيارة ”فولسفاغن” بالتقسيط بمساهمة أولية من طرف الزبون تصل إلى 20 بالمئة مقابل هامش ربح معدوم في البداية.

وكشف سفيان جبايلي رئيس القطاع التجاري لمصرف السلام في اتصال هاتفي لـ«البلاد”، عن أن زبائن مصرف السلام الإسلامي سيتمكنون من الاستفادة من قروض حلال من أجل شراء سيارات ”فولسفاغن” جزائرية الصنع في الأيام المقبلة بعد عدة اتفاقيات عقدها المصرف مع مصنع ”رونو” ومصنع ”سيما موتورز”، موضحا أن المصرف سيوفر سيارة ”فولسفاغن” التي يبلغ سعرها 200 مليون سنتيم ليتم بيعها بـ220 مليون سنتيم يدفعها الزبون بالتقسيط لمدة تفوق 5 سنوات.

وأفاد جبايلي أن نسبة المساهمة الأولية في شراء السيارة من نوع ”فولسفاغن” أو سيارة ”رونو” أو ”هيونداي ”تكون مقدرة حسب كشف الراتب الشهري للزبون، فإذا كان الراتب ضعيفا تكون النسبة مقدرة بـ20 بالمئة لتنتقل تدريجيا إلى 30 و40 بالمئة.

للإشارة، فإن مصنع ”فولسفاغن” عازم على الدخول في شراكة من أجل صناعة عدة أنواع من السيارات مثل ”سيات” واختار عملاق صناعة السيارات الألماني فولسفاغن، الجزائر لتحتضن ثاني مصنع له في إفريقيا بعد جنوب إفريقيا، بالشراكة مع مؤسسة سوفاك، حيث سيحقق المصنع الجديد بغليزان طاقته الإنتاجية التي تقدر بـ 100 ألف مركبة في غضون 2022، وستخصص نسبة منها للتصدير نحو الدول الإفريقية، وستدخل الشركة بماركات عالمية لتصبح علامة جزائرية مثل سيارة أماروك رباعية الدفع، وسكودا أوكتافيا، وبولو كلاسيك ويمثل هذه العلامة أزيد من 80 ممثلا يسوّقون مختلف العلامات.

من جهة أخرى، وقع المصرف سابقا اتفاقية مع مجمع تركيب السيارات ”طحكوت”، حيث تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين مصرف السلام الجزائر وشركة سيما الخاصة الممثلة لشركة طحكوت لتصنيع سيارات هيونداي بالجزائر ”تي ام سي”، لتمكين الخواص من الحصول على قروض استهلاكية لشراء سيارات بعلامة ”هيونداي” التي تصنعها الشركة محليا.

وتهدف هذه الاتفاقيات البنكية التي يكون عربونها الأول 20 بالمئة إلى اقتناء تجهيزات وسيارات مصنعة أو مركبة محليا بأسعار وبشروط جد تنافسية في إطار البيع بالتقسيط، في وقت تهدف اتفاقية الشراكة إلى تلبية احتياجات الزبائن الذين يرغبون في الحصول على تمويل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية لأجل اقتناء سيارات صنعت محليا من جهة وتشجيع الإنتاج والاستهلاك الوطني من جهة أخرى حسب مصرف السلام.

من جهة أخرى، أفاد المتحدث أن المصرف وجّه قروض حلال لعمال سوناطراك وعمال المجمعات الغازية وللزبائن الراغبين في دفع مستحقات سكنات ”أل بي بي”، حيث تم استلام ما يزيد عن 30 ملفا تم قبولهم من طرف مصرف السلام.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم