Scroll To Top

سيارات ”فولسفاغن” الجزائرية بالتقسيط

بنك السلام يبرم اتفاقية جديدة مع العلامة الألمانية

المشاهدات : 33489
0
آخر تحديث : 21:11 | 2017-04-18
الكاتب : حليمة هلالي

تعبيرية

 

 مساهمة أولية للزبون لا تتجاوز  20 بالمائة من الثمن

 

كشف  سفيان جبايلي رئيس القطاع التجاري لمصرف السلام لـ”البلاد”، عن إطلاق قروض نفعية لشراء سيارة ”فولسفاغن” بالتقسيط بمساهمة أولية من طرف الزبون تصل إلى 20 بالمئة مقابل هامش ربح معدوم في البداية.

وكشف سفيان جبايلي رئيس القطاع التجاري لمصرف السلام في اتصال هاتفي لـ«البلاد”، عن أن زبائن مصرف السلام الإسلامي سيتمكنون من الاستفادة من قروض حلال من أجل شراء سيارات ”فولسفاغن” جزائرية الصنع في الأيام المقبلة بعد عدة اتفاقيات عقدها المصرف مع مصنع ”رونو” ومصنع ”سيما موتورز”، موضحا أن المصرف سيوفر سيارة ”فولسفاغن” التي يبلغ سعرها 200 مليون سنتيم ليتم بيعها بـ220 مليون سنتيم يدفعها الزبون بالتقسيط لمدة تفوق 5 سنوات.

وأفاد جبايلي أن نسبة المساهمة الأولية في شراء السيارة من نوع ”فولسفاغن” أو سيارة ”رونو” أو ”هيونداي ”تكون مقدرة حسب كشف الراتب الشهري للزبون، فإذا كان الراتب ضعيفا تكون النسبة مقدرة بـ20 بالمئة لتنتقل تدريجيا إلى 30 و40 بالمئة.

للإشارة، فإن مصنع ”فولسفاغن” عازم على الدخول في شراكة من أجل صناعة عدة أنواع من السيارات مثل ”سيات” واختار عملاق صناعة السيارات الألماني فولسفاغن، الجزائر لتحتضن ثاني مصنع له في إفريقيا بعد جنوب إفريقيا، بالشراكة مع مؤسسة سوفاك، حيث سيحقق المصنع الجديد بغليزان طاقته الإنتاجية التي تقدر بـ 100 ألف مركبة في غضون 2022، وستخصص نسبة منها للتصدير نحو الدول الإفريقية، وستدخل الشركة بماركات عالمية لتصبح علامة جزائرية مثل سيارة أماروك رباعية الدفع، وسكودا أوكتافيا، وبولو كلاسيك ويمثل هذه العلامة أزيد من 80 ممثلا يسوّقون مختلف العلامات.

من جهة أخرى، وقع المصرف سابقا اتفاقية مع مجمع تركيب السيارات ”طحكوت”، حيث تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين مصرف السلام الجزائر وشركة سيما الخاصة الممثلة لشركة طحكوت لتصنيع سيارات هيونداي بالجزائر ”تي ام سي”، لتمكين الخواص من الحصول على قروض استهلاكية لشراء سيارات بعلامة ”هيونداي” التي تصنعها الشركة محليا.

وتهدف هذه الاتفاقيات البنكية التي يكون عربونها الأول 20 بالمئة إلى اقتناء تجهيزات وسيارات مصنعة أو مركبة محليا بأسعار وبشروط جد تنافسية في إطار البيع بالتقسيط، في وقت تهدف اتفاقية الشراكة إلى تلبية احتياجات الزبائن الذين يرغبون في الحصول على تمويل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية لأجل اقتناء سيارات صنعت محليا من جهة وتشجيع الإنتاج والاستهلاك الوطني من جهة أخرى حسب مصرف السلام.

من جهة أخرى، أفاد المتحدث أن المصرف وجّه قروض حلال لعمال سوناطراك وعمال المجمعات الغازية وللزبائن الراغبين في دفع مستحقات سكنات ”أل بي بي”، حيث تم استلام ما يزيد عن 30 ملفا تم قبولهم من طرف مصرف السلام.

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 0 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"البلاد اليوم" .. حديث عن تعيين أويحيى وإقالة تبون..!

نشر في :19:45 | 2017-08-06

عدد جديد من برنامج "أنفيتاسيون" من مهرجان وهران للفيلم العربي

نشر في :07:05 | 2017-07-24

"بلا قيود" مع الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس

نشر في :08:11 | 2017-07-23

"لقاء الأسبوع" مع مدير الأمن العمومي بالمديرية العامة للأمن الوطني، مراقب الشرطة عيسى نايلي


أعمدة البلاد