الجزائر تحتضن اجتماع رؤساء أركان القوات البحرية لدول "5+5 دفاع"

بإشراف قائد القوات البحرية اللواء حولي محمد العربي

مبادرة 5+5 دفاع
مبادرة 5+5 دفاع

نظم الجيش الوطني الشعبي ممثلا في قيادة  القوات البحرية، يوم الثلاثاء بالنادي الوطني للجيش بني مسوس بالجزائر العاصمة ، الاجتماع التاسع لرؤساء أركان بحريات البلدان الأعضاء في مبادرة  (5+5 دفاع)، وذلك في إطار تنفيذ برنامج أنشطة التعاون العسكري المتعدد الأطراف  لهذه المبادرة لسنة 2017.

وأشرف على هذا الاجتماع نيابة عن نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش  الوطني الشعبي الفريق قايد صالح، قائد القوات البحرية اللواء حولي محمد العربي  بمشاركة رؤساء أركان بحريات البلدان الأعضاء في المبادرة.

وفي كلمة ألقاها بهذه المناسبة أكد  اللواء حولي محمد العربي على أهمية هذا  الاجتماع  الذي يمثل " فرصة ثمينة وإطارا متميزا لتبادل وجهات  النظر والخبرات وكذا مناقشة المسائل ذات الاهتمام المشترك لبحرياتنا قصد المضي  قدما نحو تجسيد الأهداف المرجوة من خلال هذه المبادرة ، التي أصبحت مرجعا في  ميدان التعاون الجهوي".

وبعد أن نوه قائد القوات البحرية بـ"الحرص الذي توليه القيادة العليا للجيش  الوطني الشعبي للعمل المشترك في إطار هذه المبادرة"، أكد في نفس السياق أن  "القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي تسهر على توفير كل الوسائل والإمكانيات  للقوات البحرية الجزائرية من أجل التصدي للتهديدات الأمنية واعية بوجوب العمل  المشترك في إطار التعاون الأمني الجهوي، لاسيما ضمن المبادرة (5+5دفاع) " ، وذلك " طبقا للقوانين الدولية ومع الاحترام المتبادل للسيادة الوطنية  لكل الدول " .

ويهدف الاجتماع إلى تبادل وجهات النظر والتجارب المتعلقة  بالمسائل ذات الاهتمام المشترك ، لدعم وتعزيز التعاون بين بحريات بلدان  المبادرة في مجال السلامة ، المراقبة والأمن البحريين في الحوض الغربي للبحر  الأبيض المتوسط ، كما تعد هذه المبادرة آلية فعالة لتعزيز التعاون بين بلدان  ضفتي البحر المتوسط.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا