سيناريو التسريبات يطال بكالوريا “التكوين المتواصل”

رئيس الجامعة ينفي نشر مواضيع الفلسفة عبر الفيسبوك

تسريب مواضيع الامتحانات
تسريب مواضيع الامتحانات

شكوى ضد الأطراف التي حاولت التشويش على الامتحانات

 

نفى رئيس جامعة التكوين المتواصل، حدوث تسريبات في مواضيع البكالوريا لجامعة التكوين المتواصل التي انتهت معتبرا أن ما تم تداوله في الأنترنت على مستوى بعض مواقع التواصل الاجتماعي من مواضيع هو مجرد “مواضيع مغلوطة ولا أساس لها من الصحة”، مضيفا   أن مواضيع امتحانات مادة الفلسفة المسربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي جاء بعد ساعة من اجتياز الامتحان.

اهتزت امتحانات القبول للدخول إلى جامعة التكوين المتواصل، التي تعد بمثابة امتحانات شهادة البكالوريا العادية، على وقع الإشاعة والتشويش على الامتحانات بعد ترويج أخبار عن تسريبات أسئلة امتحان مادة الفلسفة واللغة الفرنسية ساعات قبل انطلاق الامتحانات، حيث تم تداول معلومات عن تسريب الأسئلة إلا أن الطلبة اكتشفوا أنها مواضيع مغلوطة عند اجتياز الامتحانات.  

ونفى في هذا الشأن رئيس جامعة التكوين المتواصل جمال حود مويسة  أمس في تصريح لـ«البلاد”، تسريب مواضيع الامتحانات مثلما تم الترويج له وأكد أنه تم نشر شبكة مواضيع عبر صفحات التواصل الاجتماعي ليلة الخميس تخص امتحان الفلسفة واللغتين العربية والفرنسية  على أساس أنها مواضيع امتحانات البكالوريا لجامعة التكوين المتواصل، إلا أن المواضيع كانت مفبركة ومغلوطة -يضيف المتحدث- وأشار ذات المسؤول إلى جانب ذلك إلى قيام بعض المترشحين بتصوير مواضيع الامتحانات الخاصة بامتحان مادة الفلسفة بعد ساعة من زمن مرور الامتحان.

وقال حود إن مصالحه سترفع شكوى لدى الجهات المختصة ضد الأطراف التي حاولت التشويش على السير العادي للامتحانات، خاصة أن الترويج للتسريبات أصبح تقليدا سيئا يتكرر كل موسم بهدف التشويش على الامتحانات وخلق نوع من عدم الاستقرار للقطاع. وكشف عن تشكيل لجنة تحقيق على مستوى رئاسة الجامعة تتكفل برفع تقرير مفصل حول حيثيات القضية وذلك من أجل البت فيها. وفي السياق، أكد أن الامتحان قد جرى عبر كافة التراب الوطني في ظروف جد حسنة وهادئة بعد أن تم تجنيد كافة الإمكانات المادية والبشرية واللوجيستية لذلك.

وبلغة الأرقام، أشار المتحدث إلى تسجيل 74 ألف مترشح لامتحانات البكالوريا لجامعة التكوين المتواصل، سجل 82 بالمائة منهم حضورهم في شعب كل من الأداب، العلوم وتسيير واقتصاد، وأكد أن الامتحانات جرت في ظروف جيدة وفي تنظيم محكم وحراسة مشددة. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. أمطار متوقعة عبر 13 ولاية غدا الأحد

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. ريــاح قوية وزوابع رمليــة بهذه الولايـات

  5. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  6. وزير المالية: إنضمام الجزائر لبنك البريكس في مراحله النهائية

  7. عالم الزلازل الهولندي يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة.. ويكشف عن مكانه

  8. بريد الجزائر.. بيان هام حول صلاحية البطاقة الذهبية

  9. وزير المالية : هدفنا بلوغ 13 مليار دولار صادرات خارج المحروقات في 2024 وهذه قيمة الدين الخارجي

  10.  الطاقة الشمسية في الجزائر تنتعش بقوّة بمشاريع جديدة