اللواء هامل يدعو إلى اندماج المواطن مع الأمن لمواجهة الجريمة

في رسالة على هامش الأيام الإعلامية الوطنية حول مهام مصالح الأمن الوطني

اللواء عبد الغني هامل
اللواء عبد الغني هامل

أكد المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل ، يوم الاثنين ، في رسالة بمناسبة افتتاح الأيام الإعلامية الوطنية الـ 70  حول مهام مصالح الأمن الوطني بتيارت على ضرورة اندماج المواطن مع مؤسسة الأمن  الوطني "لمواجهة استنفاذ الجريمة في أوساط المجتمع".

وأوضح اللواء هامل في هذه الرسالة التي قرأها نيابة عنه مدير الصحة والنشاط  الاجتماعي و الرياضات بالمديرية العامة للأمن الوطني مراقب شرطة أبو بكر بواحمد  الذي افتتح هذه التظاهرة " أنه على الشباب الجزائري خصوصا الاندماج مع مؤسسة  الأمن الوطني لمكافحة الجريمة بكل أنواعها".

وأضاف " أن هذا السلوك الحضاري وثقافة المواطنة تحرص المديرية العامة للأمن  الوطني على ترسيخهما من خلال البرامج التحسيسية والوقائية التي تقوم بتنفيذها  عبر التراب الوطني من خلال تفعيل دور خلايا الاتصال عبر المديريات الولائية  للأمن الوطني".

وأفاد اللواء عبد الغني هامل في رسالته بأن هذه البرامج تستهدف خاصة فئة  الشباب من خلال المبادرات الوقائية لمكافحة الجنوح، مشيرا إلى أن دور هذه  التظاهرات التحسيسية يتمحور حول" تعريف المواطن بمهام الشرطة وفهمه ظواهر  الجريمة وتهيئته لمكافحتها بالتنسيق مع مؤسسة الشرطة".

للإشارة حضر افتتاح الأيام الإعلامية الوطنية الـ 70 حول مهام مصالح الأمن  الوطني التي جرت بالقاعة المتعددة الرياضات "احسن ازيات" بتيارت المفتش الجهوي  للشرطة للغرب عميد أول للشرطة محند سعيد سي امحند ورؤساء المصالح الجهوية  لشرطة الغرب ومدراء الأمن الولائي لكل من تيارت والبيض وغليزان وسعيدة  وتيسمسيلت والسلطات المحلية المدنية والعسكرية.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة التي تدوم أربعة أيام تقديم محاضرات حول تاريخ  الشرطة وأخطار آفة المخدرات ودور مصالح الأمن الوطني في محاربتها و الجريمة  المعلوماتية و السياقة الآمنة والشرطة الجوارية وثقافة المواطنة وذلك بكل من  جامعة بن خلدون ودار الثقافة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  5. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  7. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟

  10. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا