حمس تدعو الحكومة الجديدة إلى فتح الحوار و”تستبشر خيرا” بتبون

و الأرندي راض عن طاقمه ويدعم خيارات الرئيس

عبد الرزاق مقري
عبد الرزاق مقري

 

 أبدت حركة مجتمع السلم موقفا إيجابيا من تشكيلة الحكومة الجديدة،  حيث رحب زعيم الحركة عبد الرزاق مقري بتعيين عبد المجيد تبون على رأس الوزارة الأولى، وهنأ عبر موقعه في صفحة التواصل الاجتماعي الوزير الأول. فيما دعا بالمقابل إلى تجاوز أخطاء الحكومة السابقة وذلك بإطلاع الرأي العام على الحصائل السابقة بمصداقية ومسؤولية وشفافية، بعدما   أن عد الحصائل الحكومية السابقة من حيث البرنامج والقرارات والأداء كانت في مجملها سلبية على حاضر الجزائر ومستقبلها بالنظر لعجزها (كل على قدر مسؤوليته) على استغلال الفرص التمويلية الضخمة والظروف السياسية والمجتمعية الرائعة التي أتيحت للسلطات القائمة”. كما أكد مقري أن الحركة ستبقى رغم عدم مشاركتها في الحكومة العين المراقبة حيث قال “إذ أصبحنا اليوم أمام أزمة كبيرة قد تكون آثارها صعبة على الشعب الجزائري واستقرار البلد لا قدر الله”. ودعا في الأخير الحكومة الجديدة إلى اعتماد الحوار مع الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين والسياسيين لتجاوز الأزمة القائمة والأزمات المتوقعة بدل القرارات الفوقية وفرض الأمر الواقع.

الأرندي راض عن طاقمه ويدعم خيارات الرئيس

أيد التجمع الوطني الديمقراطي تركيبة الحكومة الجديدة التي حافظ فيها الأرندي على عدد المقاعد في حكومة عبد المجيد تبون. وأكد الناطق الرسمي للحزب شيهاب صديق في اتصال هاتفي أن الأرندي يدعم خيارات رئيس الجمهورية ويدعم مسعاه وتوجيهاته. كما أكد دعم الطاقم الحكومي بمساهمة الحزب الذي يشارك في الحكومة ممثلا في 4 وزراء على غرار الطيب زيتوني ومحمد مباركي وعز الدين ميهوبي.

حنون تؤجل التعليق وتقيّم اليوم قرارات رئيس الجمهورية حول الحكومة

فضلت زعيمة حزب العمال لويزة حنون تخصيص ندوة صحفية لإعلان موقفها من الحكومة الجديدة التي عينها رئيس الجمهورية، حيث أكد القيادي في الحزب جلول جودي أن قراءة هذه الخيارات سيكون محور ندوة صحفية اليوم لزعيمة الحزب لويزة حنون.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا