فتح الخط البحري ”تمنفوست”- ”لابيشري” هذا الأسبوع

فيما سيتم إعادة تشغيل باخرة ميناء الجزائر وجميلة

النقل البحري
النقل البحري

32 رحلة بين ميناءي مستغانم وبرشلونة

 

كشف المكلف بالإحصاء بمؤسسة النقل البحري عن فتح خطوط نقل بحرية جديدة خلال هذا الأسبوع، تتمثل في إطلاق الخط البحري المحلي الرابط بين تمنفوست وميناء الجزائر وكذا إطلاق خط جديد يربط كل من ميناء وهران وميناء عيون الترك كما سيتم إعادة إطلاق الخط البحري الرابط بين ميناء الجزائر وميناء جميلة الذي كان متوقفا.

وأفاد المتحدث لدى حديثه مع ”البلاد” أن مؤسسة النقل البحري أطلقت مؤخرا الخط الدولي الرابط بين ”مستغانم”و”برشلونة”الاسبانية بمجموع 32 رحلة بين المدينتين ذهابا وإيابا خلال جويلية وأوت وسبتمبر القادمين وبمعدل 8 رحلات في كل شهر، حيث تدوم مدة الرحلة 14 ساعة وسيعمل هذا الخط على تخفيف الضغط بميناء وهران ويسهل حركة تنقل المسافرين ومركباتهم، موضحا أن هذه الخطوط تندرج ضمن المخطط التوسعي للمؤسسة، مشيرا في تصريح لـ«البلاد” إلى أن خط مستغانم وبرشلونة سيكون مزود برحلتين أسبوعيا منها واحدة بين ميناء مستغانم وبرشلونة والثانية من مستغانم إلى اليكونت. ومن المرتقب أن يتضاعف عدد المسافرين عبر هذا الخط خلال شهر جويلية، خاصة من طرف الجالية الجزائرية الموجودة في ديار المهجر.

يجدر الذكر أن مؤسسة النقل البحري حددت سعر التذكرة بـ18 الف دينار ذهابا وإيابا للمقعد الواحد و28 ألف دينار للغرفة الواحدة وبالنسبة للمركبات 33 ألف دينار جزائري و150 أورو فرق بين السعر القديم والسعر الجديد.

وتزامنا وفصل الاصطياف، افاد بوزناد أن المؤسسة ستطلق خطوط بحرية محلية منها الخط البحري الجديد الرابط بين ميناء تمنفوست وميناء الجزائر وكذا إعادة بعث الخط البحري الرابط بين ميناء جميلة وميناء المسمكة ”لابيشري” بتسعيرة تقدر بـ200 دج. كما سيتم إطلاق خط بحري جديد يربط بين ميناء وهران وميناء عيون الترك تتضمن الرحلة طاقة استعاب 320 مسافرا يوميا وبتسعيرة تقدر بـ250 دينار للرحلة، وستقوم مؤسسة النقل البحري ببعث هذه الخطوط المحلية الجديدة بحر هذا الأسبوع تزامنا وموسم الاصطياف.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار وريـاح قوية على هذه الولايات

  2. وزارة التربية تقر إجراء جديدا لفائدة تلاميذ الإبتدائي

  3. الجريدة الرسمية¨: تعديلات هامة جديدة لقانون العقوبات

  4. بيراف مديرا تنفيذيا لشباب بلوزداد

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34735 شهيد

  6. بيان هام لطالبي تأشيرة فرنسا

  7. "فيديو" جزائري يخطف الأضواء في برنامج المواهب بروسيا 

  8. بـ 4 ولايات.. الإطلاق الرسمي للنظام المعلوماتي الجبائي "جبايتك"

  9. وزير السكن: نحن جاهزون تقريبا لإطلاق برنامج "عدل 3" وطريقة الاكتتاب فيه ستكون سهلة

  10. مبابي قريبا في الجزائر.. وهذه هي أسباب زيارته