وزارة الداخلية: 31 جويلية.. أقصى أجل لدفع التكاليف وشراء تذاكر الحج

تسليم الجوازات المؤشرة على مستوى مطارات الإقلاع يوم الرحلة

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، أن 31  يوليو 2017 هو أقصى أجل لدفع تكاليف الحج واقتناء تذاكر  السفر، داعية المواطنين والمواطنات المعنيين بالحج والمتأخرين في إتمام هذه الإجراءات إلى "الإسراع" في التقرب من شبابيك بنك الجزائر ووكالات شركة الخطوط الجوية الجزائرية، حسب ما أفاد به اليوم الاثنين بيان للوزارة .  

وأوضح ذات المصدر ان الوزارة "تدعو المواطنات والمواطنين المتأخرين المعنيين  بعملية الحج في دفع تكلفة الحج وكذا اقتناء تذاكر السفر إلى ضرورة الإسراع في  التقرب من شبابيك بنك الجزائر لدفع تكلفة الحج ومن وكالات شركة الخطوط الجوية  الجزائرية لشراء تذكرة السفر، اللتان تبقيان مفتوحتان إلى غاية الاثنين 31  يوليو 2017 كحد أقصى للقيام بهاتين العمليتين".

 كما تنهي الوزارة إلى علم هؤلاء المواطنين، أنه  بـ"النظر لضيق الوقت المحدد  بضرورة الإسراع في إيداع ملفاتهم في حينها على مستوى الدائرة أو المقاطعة  الإدارية التابعين لها في حينها لإتمام الإجراءات الخاصة بملء دفاتر الحج  والحصول على التأشيرة نظرا لضيق المدة المتبقية فإنها، تلزم مصالح الدوائر  والمقاطعات الإدارية والولايات بالتكفل بالإجراءات المطلوبة في حينها وإيداع  الجوازات على مستوى مصالح وزارة الداخلية للحصول على التأشيرة".

وذكرت وزارة الداخلية  والجماعات المحلية أن الملفات تتكون الملفات من "شهادة  الفوز في القرعة أو دفتر الحاج ، جواز السفر البيومتري لا تقل مدته عن ستة  أشهر إبتداء من شهر أوت 2017 ، شهادة الفحوصات الطبية، نسخة عن وصل دفع تكاليف  الحج ، نسخة من تذكرة السفر، ثلاثة (3) صور شمسية ذات خلفية بيضاء".

وأضاف ذات المصدر انه "تسهيلا لإجراءات المرور لشرطة الحدود، فان الوزارة   تنهي إلى علم المواطنات والمواطنين المعنيين بالحج أنهم سيستلمون جوازاتهم  المؤشرة على مستوى مطارات الإقلاع يوم الرحلة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف