Scroll To Top

تسجيل حالة وفاة واتلاف آلاف الهكتارات ببعض مناطق من الوطن، جراء الحرائق!

ألحقت الحرائق الأخيرة التي مست بعض ولايات الوطن عدة خسائر، كما تسبب في وفاة شخص.

المشاهدات : 213
0
آخر تحديث : 14:15 | 2017-08-02
الكاتب : البلاد.نت

الحرائق مست عدة ولايات من الوطن

تسببت الحرائق التي مست عدة مناطق من الوطن، بإتلاف ألاف الهكتارات من الغابات على مستوى ولاية البليدة والطارف وبجاية وعنابة وجيجل وغيرها، في حين تم تسجيل حالة وفاة في ولاية بومرداس، حسب ما نشرته الإذاعة الجزائرية.

وقال أحمد محموديفي،المدير الولائي للحماية المدنية ببومرداس أنه تم تسجيل حالة وفاة على مستوى بلدية لقاطة، حيث تسبب حريق الأدغال والأحراش في وفاة شاب يبلغ من العمر 20 سنة حاصرت النيران سيارته."

كما تم تسجيل 10 حرائق أخرى في مختلف مناطق الولاية بسبب هبوب رياح جنوبية قوية وكذا ارتفاع درجات الحرارة المرتفعة التي فاقت 40 درجة مئوية.

 

ولم تكن ولاية بومرداس الوحيدة المتضررة من الحرائق الأخيرة، فقد سجلت ولاية جيجل هي الأخرى 17 حريقا أتى على 41 هكتارا من مختلف مكونات الغابة من فلين وبلوط وأحراش وأعشاب، خلال الـ 48 ساعة الماضية،  حسب ما صرحت به المكلفة بالإعلام بالحماية المدنية بجيجل، السيدة بومالة.

وذكرت ذات المصادر، أن التحكم في الحرائق تم بصفة جيدة من طرف أعوان الحماية المدنية رغم الصعوبات التي واجهوها في الميدان نظرا لغياب المسالك وبُعد نقط المياه، كما سخرت الحماية المدنية كافة الامكانيات المادية والبشرية لإخماد الحرائق.

وشهدت ولاية بجاية خلال الـ 24 ساعة الماضية، 44 حريقا تم إخمادها جميعا عدا 3 مازالت الحماية المدنية بالولاية تواصل العمل على إطفاءها.

وقال المدير الولائي للحماية الوطنية بذات الولاية، المقدم حكيم عميشي، أن الخطر مازال موجودا على المناطق السكنية في حين تسعى مصالح الحماية المدنية  القيام بواجبها لتجنيب سكان المنطقة ما قد ينجم عن الحرائق التي تشهدها في الآونة الأخيرة.

وأضاف: " أنه تم الاستنجاد بالعتاد من الولايات المجاورة على غرار سطيف والبويرة وبرج بوعريريج وكذا تعاون سكان ولاية بجاية مع أعوان الحماية المدنية."

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 8 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

البلاد اليوم تستضيف الوزير السابق، عمار تو، لمناقشة أزمة الأفلان، الرئاسيات وطبع النقود

نشر في :08:51 | 2018-11-11

"بلا قيود" مع الناطق الرسمي باسم حزب الأرندي، صديق شهاب

نشر في :08:12 | 2018-11-10

العدد 01 من برنامج " قضية رقم مجهول " على قناة البلاد

نشر في :08:41 | 2018-10-30

"بلا قيود" مع عبد الغني زعلان وزير النقل والأشغال العمومية


أعمدة البلاد