تسجيل حالة وفاة واتلاف آلاف الهكتارات ببعض مناطق من الوطن، جراء الحرائق!

ألحقت الحرائق الأخيرة التي مست بعض ولايات الوطن عدة خسائر، كما تسبب في وفاة شخص.

الحرائق مست عدة ولايات من الوطن
الحرائق مست عدة ولايات من الوطن

تسببت الحرائق التي مست عدة مناطق من الوطن، بإتلاف ألاف الهكتارات من الغابات على مستوى ولاية البليدة والطارف وبجاية وعنابة وجيجل وغيرها، في حين تم تسجيل حالة وفاة في ولاية بومرداس، حسب ما نشرته الإذاعة الجزائرية.

وقال أحمد محموديفي،المدير الولائي للحماية المدنية ببومرداس أنه تم تسجيل حالة وفاة على مستوى بلدية لقاطة، حيث تسبب حريق الأدغال والأحراش في وفاة شاب يبلغ من العمر 20 سنة حاصرت النيران سيارته."

كما تم تسجيل 10 حرائق أخرى في مختلف مناطق الولاية بسبب هبوب رياح جنوبية قوية وكذا ارتفاع درجات الحرارة المرتفعة التي فاقت 40 درجة مئوية.

 

ولم تكن ولاية بومرداس الوحيدة المتضررة من الحرائق الأخيرة، فقد سجلت ولاية جيجل هي الأخرى 17 حريقا أتى على 41 هكتارا من مختلف مكونات الغابة من فلين وبلوط وأحراش وأعشاب، خلال الـ 48 ساعة الماضية،  حسب ما صرحت به المكلفة بالإعلام بالحماية المدنية بجيجل، السيدة بومالة.

وذكرت ذات المصادر، أن التحكم في الحرائق تم بصفة جيدة من طرف أعوان الحماية المدنية رغم الصعوبات التي واجهوها في الميدان نظرا لغياب المسالك وبُعد نقط المياه، كما سخرت الحماية المدنية كافة الامكانيات المادية والبشرية لإخماد الحرائق.

وشهدت ولاية بجاية خلال الـ 24 ساعة الماضية، 44 حريقا تم إخمادها جميعا عدا 3 مازالت الحماية المدنية بالولاية تواصل العمل على إطفاءها.

وقال المدير الولائي للحماية الوطنية بذات الولاية، المقدم حكيم عميشي، أن الخطر مازال موجودا على المناطق السكنية في حين تسعى مصالح الحماية المدنية  القيام بواجبها لتجنيب سكان المنطقة ما قد ينجم عن الحرائق التي تشهدها في الآونة الأخيرة.

وأضاف: " أنه تم الاستنجاد بالعتاد من الولايات المجاورة على غرار سطيف والبويرة وبرج بوعريريج وكذا تعاون سكان ولاية بجاية مع أعوان الحماية المدنية."

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي