مفقودون وخسائر مادية بسبب الأمطار الطوفانية في تمنراست

تشكيل خلية أزمة في المنطقة لإجلاء العائلات

أرشيف
أرشيف

 

خلفت الأمطار الطوفانية التي تهاطلت على ولايتي تمنراست وأدرار فقدان 3 أشخاص وتشريد 200 عائلة وهلاك 280 رأس ماشية، إثر تدمير بيوت وعزل مناطق رعوية خاصة في برج باجي المختار، تيمياوين وعين ڤزام.

وحسب مصالح الحماية المدنية فإن  كميات معتبرة من الأمطار تساقطت في المناطق الحدودية بأقصى الجنوب، ما دفع إلى تشكيل خليتي أزمة بـتمنراست وأدرار لمواجهة أي آثار مترتبة عن الأمطار التي أدت إلى فيضان 7 وديان كبرى بالولاية منها واديا تافسست وتمنراست.

وخلف الطوفان في منطقة برج باجي مختار في حالة ذعر وخوف وسط السكان جراء تدفق السيول في الوادي الجاف في برج باجي مختار، ما أدى إلى توقف حركة المرور وسط المدينة بسبب تدفق السيول، كما تسبب في انهيار عشرات البنايات الطوبية الهشة وتشريد نحو 200 أسرة.

الجدير بالذكر أن الخبير الفلكي  البروفيسرور لوط بوناطيرو كان صرح لـ«البلاد” بإمكانية حدوث فيضانات بسبب الأمطار الموسمية  الناتجة عن موجة الحر التي مرت بها البلاد. وأرجع الخبير أن ارتفاع درجات الرطوبة تتسبب في حدوث أمطار موسمية وفي بعض الأحيان فيضانات. 

وقد سجلت وحدات الحماية المدنية  2652  تدخلا في عــدة مناطق مختلفة من الوطن إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من مواطنين. هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية  المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي وإخمــاد الحرائق. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟