عودة 108 حاج إلى أرض الوطن بعد أدائهم فريضة الحج

برعاية من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة

عودة الحجاج..
عودة الحجاج..

 

عاد يوم الإثنين فوج الحجاج المكون من 108 حاج وحاجة إلى ارض الوطن بعد تمكنهم من أداء فريضة الركن الخامس من الإسلام، برعاية من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة عبر مطار هواري بومدين (الجزائر العاصمة).

وأشرفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، غنية الدالية، على استقبال الحجاج الذين عادوا إلى ارض الوطن وإلى ذويهم ”بصحة جيدة وسلامة ”، بعد أن سخرت لذلك كل الإمكانات، حيث عبر الحجاج عن سعادتهم لتمكنهم من تأدية هذا الفرض في ”أحسن الظروف ” برعاية رئيس الجمهورية.

وقال رئيس الوفد عيسى خلاف إن ظروف الإقامة بالنسبة لوفد الحجيج المستفيد من هذه المبادرة كانت ”جد حسنة” ، مشيرا إلى الاتفاق المبرم في هذا السياق بين وزارة التضامن ووكالة سياحة وأسفار الجزائر، حيث ”تم احترام جميع بنود هذه الاتفاقية لصالح الحجاج” .

وسبق وأن تم انتقاء 108 شخصا منهم 81 رجلا و27 امرأة لأداء فريضة الحج برعاية من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، من فئة المواطنين المعوزين والفئات الهشة والمقيمين بمراكز رعاية المسنين من مختلف ولايات الوطن، حيث غادروا ارض الوطن بتاريخ 24 أوت المنصرم.

من جهتهم ابدى الحجاج الذين التحفوا بالوان العلم الوطني ”سعادة غامرة” وهم يحطون الرحال بأرض الوطن بعد شهر من انطلاقهم نحو البقاع المقدسة، حيث ادوا الفريضة الخامسة من الدين الإسلامي، وكانت علامات الفرحة والبهجة بادية على ملامح الجميع، وهم بصدد إتمام الإجراءات الأخيرة قبل لقاء ذويهم الذين تجمعوا بمحيط القاعة المخصصة لعودة زوار بيت الله الحرام.

وبباقات الورد وزغاريد الأهل امتزجت دموع الفرحة بين الحجاج وذويهم الذين جاءوا من مختلف أرجاء الوطن لاستقبال ضيوف الرحمن الذين لم يتوقفوا عن الدعاء والثناء على رئيس الجمهورية الذي مكنهم من تحقيق ” حجة العمر’’، كما تقول الحاجة أمينة من ولاية قسنطينة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بيراف مديرا تنفيذيا لشباب بلوزداد

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34683 شهيد

  3. بـ 4 ولايات.. الإطلاق الرسمي للنظام المعلوماتي الجبائي "جبايتك"

  4. الجريدة الرسمية¨: تعديلات هامة جديدة لقانون العقوبات

  5. وزير السكن: نحن جاهزون تقريبا لإطلاق برنامج "عدل 3" وطريقة الاكتتاب فيه ستكون سهلة

  6. "فيديو" جزائري يخطف الأضواء في برنامج المواهب بروسيا 

  7. طقس الأحد.. ريــاح قويـة على هذه المناطق

  8. يديعوت أحرونوت: قادة الأجهزة الأمنية توصلوا إلى أن الحرب وصلت لطريق مسدود

  9. جاذبية الوجهة الجزائرية ترفع نسبة السياح الأجانب الوافدين على وهران

  10. فص ثوم واحد كل ليلة يكسبك 5 فوائد صحية مذهلة.. تعرف عليها