"الجيش سيبقى وفيا لمهامه في كل الظروف والأحوال”

ڤايد صالح يواصل الرد على دعاة ”التدخل في السياسة”

الفريق أحمد قايد صالح
الفريق أحمد قايد صالح

جدد نائب وزير الدفاع الوطني ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد ڤايد صالح، تأكيده أن ”الجيش يواصل جهد الوفاء بالمهام الموكلة إليه بكل تبصر وإخلاص ومثابرة في كافة الظروف والأحوال” مشددا على أن ”مؤسسة الجيش ستظل ملتزمة لاحتكامها إلى المهام الدستورية الملقاة على عاتقها”.

ويحرص نائب وزير الدفاع على الرد على كل الأصوات التي تطالب بتدخل الجيش لإسناد مسار تغيير أوتدخل في الشأن السياسي في البلاد.

وفي رابع يوم من زيارته إلى الناحية العسكرية الرابعة ذّكر الفريق ڤايد صالح في كلمة خلال لقاء توجيهي بالمدرسة العليا للقوات الخاصة بالتضحيات الجسام التي قدمها الشعب الجزائري طوال قرن وثلث من الزمن في سبيل استرجاع حريته وكرامته وسيادته فوق أرضه مؤكدا على أن ”الجزائر التي انتصرت بالأمس على أعدائها بفضل أبنائها المخلصين ستعرف كيف تواصل مشوار نصرها وانتصارها بفضل أبنائها الأوفياء لعهد الشهداء”.

وقال في هذا الصدد: ”إن الرسالة الصريحة والواضحة التي ما فتئ يحرص الجيش الوطني الشعبي على ترسيخ مضمونها في أذهان كافة المخلصين لهذا الوطني وفقا للرؤية السديدة لفخامة السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني هي أنه على الجميع أن يدرك بأن الأمل الذي من أجله استشهد الشهيدسيظل بريقه متقدا في قلوب وعقول الأوفياء للعهد”.

كما عبر عن قناعته بأن تحقيق أمل الشهداء في رؤية الجزائر أمنة ومستقلة ومستقرة وتجسيد وصيتهم هي ”أمانة” يتحملها كافة أبناء الجزائر المستقلة جيلا بعد جيل. وجدد الفريق بالمناسبة عرفانه وتقديره لأفراد الجيش الوطني الشعبي ”الساهرين دوما على حماية وطنهم”ي حاثا إياهم على أن يظلوا رفقة كافة الخيرين من أبناء الوطن ”في مستوى أمانة الشهداء التي يتحملون صونها بكل شرف واقتدار”.

وقال بهذا الخصوص: ”امتدادا لهذه الرؤية الرصينة فلا بد من التأكيد هنا بأنني بقدر ما أقدر في أفراد الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني كفاءتهم ومهارتهم وحسهم الرفيع بمستوى المسؤولية الموضوعة على عاتقهم فإنني أدعوهم مجددا إلى أن يدركوا كل الإدراك بأننا قد عاهدنا الله سبحانه وتعالى على أن يبقى جيشنا يواصل جهد الوفاء بالمهام الموكلة إليه بكل تبصر وإخلاص ومثابرة في كافة الظروف والأحوال”، ليستمع في الختام إلى انشغالات واهتمامات أفراد المدرسة الذين ”جددوا التأكيد على أنهم سيظلون أوفياء لرسالة الثورة التحريرية المجيدة ولتضحيات جيل نوفمبر العظيم”.

وقبلها, كان الفريق ڤايد صالح قد تابع تمرينا بيانيا نفذه طلبة المدرسة, موضوعه ”مفرزة للقوات الخاصة أثناء اقتحام وتدمير أهداف معادية” حيث تقوم هذه المفرزة التي يتم ابرارها بواسطة المروحيات بإستطلاع أهداف معادية بسرية مستغلة عنصر المفاجأة بغرض مباغتة العدوواقتحامه والقضاء عليه وهو التمرين الذي ”تم تنفيذه بدقة واحترافية عاليتين تنم عن مدى كفاءة وقدرة واستعداد أفراد القوات الخاصة للقيام بمختلف المهام القتالية ليلا ونهارا وفي كافة الظروف والأحوال”.  وفي وقت سابق من الزيارة قام الفريق ڤايد صالح بتدشين بعض المؤسسات ذات الطابع الاجتماعي بالقطاع العسكري ببسكرة, كما عقد لقاء توجيهي مع أفراد وحدات هذا القطاع.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  7. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  8. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  9. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  10. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة