تكنولوجيات الفضاء لدراسة وتنفيذ مشاريع التنمية الفلاحية في الجزائر

بموجب اتفاق بين وكالة الفضاء الجزائرية ووزارة الفلاحة

تعبيرية
تعبيرية

أشرف ، اليوم الثلاثاء ، الأمين العام بوزارة  الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري كمال شادي و المدير العام  للوكالة الفضائية الجزائرية أوصديق عز الدين  ، على إمضاء اتفاقية تعاون بين الطرفين ، على هامش الورشة التقنية المشتركة بين وزارة الفلاحة و وكالة  الفضاء الجزائرية.

و تهدف هذه الاتفاقية إلى تحديد مجالات استخدام تكنولوجيات الفضاء و تطبيقاتها في دراسة و تنفيذ مشاريع التنمية الفلاحية و الغابية و الصيد البحري ذات الطابع الاستراتيجي و آثارها على الأمن الغذائي و تحسين الظروف المعيشية.

و من خلال هذه الاتفاقية ستوفر الوكالة الفضائية الجزائرية لوزارة الفلاحة و  التنمية الريفية و الصيد البحري  أدوات علمية مبنية على صور الأقمار الصناعية و نظم المعلومات الجغرافية التي تسمح برصد دائم لتطور مساحات الإنتاج الفلاحي و تنميتها، بالإضافة إلى رصد الظواهر الطبيعية، و تنبؤات المردود الفلاحي، و إنجاز الخرائط  الموضوعاتية المساعدة في تحليل و اتخاد القرارات المناسبة.

كما ستساهم وكالة الفضاء الجزائرية ، بموجب الاتفاق ، في التنبؤات المتعلقة بتطور المناطق الطبيعية و إتخاد  التدابير للحفاظ عليها و حمايتها.

و سيتم استخدام الصور الفضائية  للقمر الصناعي "ألسات" في مجالات التعاون المتعلقة بالغابات و المناطق الرطبة، الصيد البحري و تربية المائيات، مكافحة الجراد و حماية  النباتات و تنفيذ الخرائط الموضوعاتية المتعلقة بالتنمية الفلاحية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35456 شهيد

  4. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  5. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  6. توافق جزائري نيجيري على تسريع خط إنجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء

  7. وزير الشؤون الدينية يعلن استحداث رتب جديدة

  8. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  9. رئيس الجمهورية يدشن القطب العلمي والتكنولوجي سيدي عبد الله

  10. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب