"فتنة" في جامعة البشير الابراهيمي بالبرج

بسبب توقيف أستاذ جامعي عن التدريس وتهديد الطلبة بالاحتجاج

جامعة البشير الابراهيمي في برج بوعريريج
جامعة البشير الابراهيمي في برج بوعريريج

 

تسببت عملية انهاء مهام أستاذ الطاقات المتجدة بكلية العلوم والتكنولوجيا "زهير روابح" من جامعة البشير الابراهيمي ببرج بوعريريج في حالة سخط واستنكار واسعة في اوساط الاساتذة والطلبة الذين أبدوا نيتهم تنظيم وقفة احتجاجية مساندة لزميلهم الذي قالوا إنه تعرض للظلم بسبب مواقفه.

هذا وكتب الاستاذ زهير روابح تدوينه على صفحته في الفيس بوك أن سبب التوقيف جاء عقب تقديمه شكوى الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي يوم 08 من شهر اكتوبر من العام الجاري ضد مدير جامعة البشير الابراهيمي وعميد كلية العلوم والتكنولوجيا بعد تجميدهم تخصص الطاقات المتجددة دون مبررات وهو المقياس الذي يشرف على تدريسه.

واسترسل قائلا إن هناك تجاوزات أخرى خطيرة مصحوبة بالوثائق المادية بحوزته سيكشفها في الوقت المناسب. وقال إن الامر الذي جعلهم يقومون بإنهاء مهامه هو مزاولته  نشاطا مربحا خارج نطاق الجامعة متمثلا في شركة خاصة في مجال الطاقات المتجددة تحت اسم "مركز دز للتكوين والتطوير" دون ترخيص.

وهو ما جعل ادارة الجامعة لا تستسيغ هذا النشاط رغم ان نص المادة 44 من قانون الوظيفة العمومية تجيز ذلك. وهو حال العديد من الاساتذة بالجامعات يزاولون نشاطا مربحا دون اللجوء الى طلب ترخيص من ادارة الجامعة او حتى اعلامهم، متسائلا عن سبب لجوئها الى هذا الأمر الذي وصفه "بالغريب" خاصة أنه كان يؤدي واجباته البيداغوجية والعلمية والبحثية على أكمل وجه منذ تنصيبه سنة 1999 أي منذ حوالي 18 سنة، مضيفا أنه يشرف على 05 طلبة دكتوراه ثلاثة منهم اتموا مشاريعهم وهم بصدد مناقشة مذكراتهم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة