إيطاليا ترغب في علاقات طاقوية "مستدامة" مع الجزائر

السفير الإيطالي بالجزائر يؤكد:

إيطاليا والجزائر
إيطاليا والجزائر

 أكد السفير الإيطالي بالجزائر باسكالي فيريرا ، أمس الإثنين ، أن بلاده ترغب في علاقات طاقوية دائمة مع الجزائر لا سيما في مجال التموين  بالغاز.

و صرح السفير فيريرا ليلة أمس ، على هامش لقاء نظم بنادي الأعمال  الجزائري- الإيطالي: "بما أن الأمر يتعلق باستثمار هام جدا فإن  المؤسسات في قطاع الطاقة تبحث أساسا على علاقات تدوم في الزمن و أنا على ثقة  بأن المفاوضات الجارية (التي تخص عقود تسليم الغاز) ستفسر عن نتائج جيدة".

و جاء تصريح السفير الايطالي في رده على سؤال للصحافة حول التصريحات الأخيرة  للرئيس المدير العام لسوناطراك عبد المومن ولد قدور الذي اعتبر أن أوروبا  "ليست واضحة جدا" حول أهداف التموين بالغاز و تستمر في فرض شروط "غير مقبولة"  على الطرف الجزائري ، وقال السفير الإيطالي: "لا يمكنني الحديث باسم الأوروبيين، غير أنه فيما  يخصنا فالمحادثات تجري بشكل جيد، الأمر يتعلق بطريق طويل و يمكننا بعد  ذلك التفاوض حول التفاصيل الصغيرة و الصعوبات".

و أشار السيد فيريرا إلى رغبة المجمع الطاقوي الايطالي "إيني" في الاستثمار  في مجال البتروكيمياء و التنقيب عن البترول و الغاز خارج اليابسة بهدف "البحث  عن فرص طاقوية جديدة للجزائر"، و اعتبر أن هذه المشاريع الجاري التفاوض حولها تعكس "تنوع اهتمامات المؤسسات  الطاقوية الإيطالية بالجزائر".

الأكثر قراءة

  1. غدًا الأربعاء.. أمطار على هذه المناطق

  2. تثمين معاشات ومنح التقاعد و القوانين الأساسية للأسلاك الطبية وشبه الطبية للصحة على طاولة مجلس الوزراء

  3. أمطار غزيــرة وريـاح قوية على على هذه الولايات

  4. هذه هي أبرز مخرجات إجتماع مجلس الوزراء

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34789 شهيد

  6. أمطار رعدية على 14 ولاية اليوم

  7. SNTF.. انجاز مشروع جديد بمعايير عالمية

  8. السماح لأفراد الجالية الوطنية بالدخول إلى الجزائر باستظهار بطاقة التعريف

  9. حج 2024.. بيان هام لفائدة الحجاج بخصوص حجز الفنادق

  10. صدام بين إيتو والحكومة الكاميرونية.. و"الفيفا" هي السبب؟