100مشروع استثماري و18 ألف منصب عمل بمستغانم

تعليمات بتهيئة المنطقة الصناعية البرجية

مستغانم
مستغانم

 

قام أمس والي مستغانم، محمد عبد النور، بزيارة ميدانية الى المنطقة الصناعية البرجية ببلدية الحسيان دائرة عين نويصي ومناطق النشاط المنشأة حديثا. وكان مرفوقا برئيس المجلس الشعبي الولائي ونواب البرلمان بغرفتيه والمدراء التنفيذيين المعنيين.

وخلال الزيارة أعطى الوالي اشارة انطلاق تهيئة المنطقة الصناعية البرجية ببلدية الحسيان لربطها بمختلف الشبكات من طرقات ومسالك وإنارة عمومية وشبكات المياه والغاز والكهرباء حيث تم تنصيب عدة مؤسسات مكلفة بأشغال التهيئة وهذا قصد تسهيل المهام للمستثمرين. كما تم أيضا خلال هذه الزيارة الميدانية معاينة أشغال تهيئة منطقة النشاط "قوارة" ومنطقة النشاط "بعايزية لعوج" التي أوكلت مهمة الأشراف على تهيئتهما إلى كل من الوكالة العقارية ومديرية الأشغال العمومية بالولاية.

 للإشارة قد تم اعتماد أكثر من 100 مشروع في مختلف القطاعات (الصناعة الغذائية، الصناعات الميكانيكية والحديد، الصناعات الكيماوية والبلاستيك....الخ) بالمنطقة الصناعية البرجية ومناطق النشاط (قوارة وبعايزية لعوج) على وعاء عقاري موجه للاستثمار مقدر بأكثر من 700 هكتار مما سيسمح بخلق أكثر من 18000 منصب شغل على المدى القريب وحوالي 45000 منصب في المديين المتوسط والبعيد.

أما فيما يخص الاستثمار الفلاحي فوقف الوالي والوفد المرافق له على مدى تقدم أشغال التهيئة لحوض الحليب بالبرجية الذي يتربع على مساحة تقارب 1800 هكتار، حيث تم اعتماد 52 مشروع منها 41 مشروع لتربية الأبقار (حوالي 4000 بقرة) سيمكن من إنتاج أكثر من 20 مليون لتر من الحليب سنويا وسيسمح بخلق أكثر من 2000 منصب شغل.

 خلال الزيارة أيضا التقى المسؤول التنفيدي المستثمرين أصحاب المشاريع الذين قدمت له بعض الشروحات عن مشاريعهم (وهي في طور الإنجاز والأخرى قيد الانطلاق) ومدى أهميتها واستمع الى انشغالاتهم بالموازاة قدم الوالي توجيهات الى ضرورة مرافقة المستثمرين قصد تذليل جميع العقبات أمامهم كما حثهم على ضرورة الإسراع في تجسيد مشاريعهم على أرض الواقع مادام أن كل الظروف مهيأة وسيجدون كل الدعم والتسهيلات من طرف السلطات المحلية لتكون هذه المناطق الصناعية ومناطق النشاط قاعدة اقتصادية قوية لدعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير مناصب شغل.

واستحسن المستثمرون أشغال التهيئة التي انطلقت مؤخرا والاهتمام الذي يوليه الوالي لقطاع الاستثمار بالولاية واعتبروه خطوة محفزة لهم لإنجاح مشاريعهم وهذا تنفيذا لتعليمات وبرنامج فخامة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الرامي الى تشجيع الاستثمار المنتج للثروة وخلق موارد مالية خارج قطاع المحروقات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  5. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  6. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  9. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة