ربط المدينة الجديدة ببوعينان في البليدة بالطريق السيار الشهر المقبل

للقضاء على الاختناق المروري

الطريق السيار
الطريق السيار

يعرف الطريق الولائي رقم 29 الرابط بين وسط مدينة البليدة وكذا الجهة الشرقية مرورا ببلدية بوعينان إلى غاية بلدية الأربعاء اختناقا كبيرا في حركة المرور مما يضطر مستعمليه إلى قضاء أكثر من ساعتين للوصول إلى عاصمة الولاية رغم أن المسافة الرابطة بين البليدة والأربعاء لا تتجاوز40 كلم. ويشهد الطريق خاصة على مستوى بلدية بوعينان اختناقا يوميا في حركة المرور خاصة مع أشغال المدينة الجديدة التي تضم آلاف سكنات عدل المنتظر تسليمها لأصحابها قبل نهاية السنة الأمر الذي جعل الكثير من مستعملي ذلك الطريق متخوفين من الانسداد الكلي للطريق العام المقبل.

وفي هذا الإطار كشف مسؤولون من قطاع الأشغال العمومية بولاية البليدة لـ"البلاد" عن تسجيل مشروع يربط المدينة الجديدة ببوعينان بالطريق السيار شرق ـ غرب على مسافة 12 كلم والذي من شأنه أن يفك العزلة عن سكان المنطقة وتسهيل حركة المرور لمستعملي الطريق الولائي رقم 29.

 كما أكد المصدر أن مشروع ربط المدينة الجديدة ببوعينان بالطريق السيار شرق ـ غرب على مسافة 12 كلم سيدخل حيز الخدمة في أجل أقصاها شهر واحد، مشيرا إلى أن المشروع يكتسي أهمية بالغة إذ سيفك العزلة والخناق عن الجهة الشرقية للبليدة خاصة أن المشروع يعرف تقدما كبيرا في الانجاز ولم يبق سوى منشأة فنية واحدة عند التقاطع مع الطريق الوطني رقم 61.

من جهة أخرى كشف المسؤول عن مبلغ المشروع والذي كلف خزينة الدولة حوالي 3 ملايير دج الذي يربط المدينة الجديدة ببوعينان بالطريق السيار شرق ـ غرب إلى غاية المنطقة الصناعية بابا علي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  9. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟

  10. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية