ولد عباس: للرئيس بوتفليقة دور كبير في إرساء السلم

قال أنه علينا أن نتصالح مع الماضي والحاضر لبناء المستقبل.

قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، اليوم خلال لقاء جمعه مع التنظيمات الطلابية بمقر الحزب الأحرار، أنه يستوجب علينا تصفية حساباتنا مع الماضي، من أجل بناء المستقبل، مشيرا إلى العشرية السوداء التي أصابت الجزائر.

ولد عباس: "للرئيس دور كبير في إرساء السلم رغم بعض الأخطاء"

وقال ولد عباس أن للرئيس بوتفليقة دور كبير في  إرساء السلم الوطني والأمن و الإستقرار في الجزائر من خلال المصالحة الوطنية، منذ بداية عهدته الأولى.

وأضاف: "الرئيس بوتفليقة قام بالعديد من المبادرات القيمة والفعالة للشعب الجزائري غير أنه أخطأ في أمور وتسرع فيها." مؤكدا أنه  بالرغم من "وجود بعض الأخطاء إلا أنه يمكن تحديدها من أجل تصحيحها".

"الجزائر بلد آمن "

وشدد الامين العام لحزب الآفالان جمال خلال ذات اللقاء أن الجزائر تعيش في أمن، مؤكدا أن كل الأخبار التي تدعي غير ذلك هي مجرد أخبار زائفة.

وأضاف: "هذه الإشاعات تهدف إلى بث الخوف في أوساط المجتمع الجزائري.. نحن نعيش في أمن وسلام بفضل الوئام المدني والمصالحة الوطنية."

وفي سياق متصل دعا جمال ولد عباس الجزائريين ليكونوا متحدين دائما، بالضبط كما يكون الامر وقت الشدائد،  وأعطى مثالا بذلك لحادثة سقوط الطائرة العسكرية، وقال: "الجزائريون كلهم بكوا على 257 شهيد الذين فقدتهم الجزائر إثر تحطم الطائرة العسكرية ببوفاريك".

ولد عباس: "الطبة هم الجيش الذي تعتمد عليه الجزائر"

كما أعلن ولد عباس خلال اللقاء نفسه، عن ميلاد التنسيقية الطلابية "جيل بوتفليقة"، المشكلة من 6 تنظيمات طلابية من أصل 9 تنظيمات معتمدة، موضحا أن هذه التنسيقية من شأنها المساهمة في النظام الاقتصادي الجديد الذي أعلن عنه الرئيس بوتفليقة لبناء الجزائر.

وفي ذات الشأن قال ولد عباس أن مستقبل الجزائر مرهون بطلبتها الذين يعتبرون بمثابة الجيش الذي تعتمد عليه البلاد، مشيرا إلى ان عدد الطلبة تجاوز اليوم مليون و700 ألف طالب.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "التاس" تصدر بيانا حول قضية إتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي

  2. الرئيس تبون يعلن عن زيادات في معاشات ومنح المتقاعدين

  3. أمطـار غزيــرة عبر 5 ولايات

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34596 شهيد

  5. عقوبات رياضية صارمة على تونس.. والسبب؟

  6. امتحان تقييم مكتسبات التعليم الابتدائي بـ 6 مواد فقط

  7. ريــاح قوية على هذه الولايات

  8. رئيس الجمهورية: الحراك المبارك أنقذ البلاد من الممارسات المافياوية

  9. فتح باب الحجز عبر الإنترنت لعرض "أسرة -OSRA"

  10. التوقيع على عقود عمل في الشركة الصينية " سي آر آر سي " المُكلفة بإنجاز خط السكة غار جبيلات - بشار