هكذا ردّ الوزير محمد عيسى على صاحب "مقترح حذف سورة الإخلاص"

قال أن "الفكرة التي طرحها المعني غير مقبولة تماما"

في أول تعليق له، على المقترح الذي أثار جدلا واسعا في الجزائر، والقاضي بحذف سورة الإخلاص من مقرر التربية الإسلامية الموجه لتلاميذ الابتدائي، قال وزير الشؤون الدينية و الأوقاف محمد عيسى أن "الذي دعا لهذه الفكرة لا علاقة له بوزارة الشؤون الدينية ولا بالمجلس الاسلامي الأعلى، فهو رئيس مركز للبحث في الأنثروبولوجيا " (يقصد:جيلالي مساري، مدير مركز البحث في الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية في وهران".

وأضاف الوزير في تصريحات للصحفيين: "أنا الذي أعرفه أني أستبعد ان يكون قادرا على معرفة الأصلح لأولادنا، فمنذ التاريخ اولادنا يقرأون سورة الإخلاص، ويحفظونها بسهولة ويفهمونها كذلك .. فهي المبادئ الأولى التي تحفظهم ضد تعددد الآلهة أو الشرك، وضد أفكار تمييع العقيدة الإسلامية".

وأشار الوزير إلى أن "الفكرة التي طرحها المعني غير مقبولة تماما ولا يجب أن يطمع كليا أو يحلم أن تندمج الأسر الجزائرية في منع أبنائها من حفظ سورة الإخلاص".

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور جيلالي مساري، مدير مركز البحث في الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية في وهران، اقترح خلال مداخلة بالملتقى الدولي حول تدريس التربية الإسلامية في المؤسسات الرسمية، الذي عُقد في 23 و24 أفريل الجاري، حذف سورة الإخلاص، وتعاليم الوضوء من المناهج الدراسية، وأرجع ذلك إلى صعوبتها على تلاميذ في هذا العمر الصغير، وعدم قدرتهم على استيعاب معانيها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. غدًا الأربعاء.. أمطار على هذه المناطق

  2. أمطار وريـاح قوية على هذه الولايات

  3. وزارة التربية تقر إجراء جديدا لفائدة تلاميذ الإبتدائي

  4. أمطار غزيــرة وريـاح قوية على على هذه الولايات

  5. تثمين معاشات ومنح التقاعد و القوانين الأساسية للأسلاك الطبية وشبه الطبية للصحة على طاولة مجلس الوزراء

  6. الجزائر تسيطر على أسعار اللحوم الحمراء بمواصلة دعم مُستوردي الماشية

  7. بيان هام لطالبي تأشيرة فرنسا

  8. مبابي قريبا في الجزائر.. وهذه هي أسباب زيارته

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34789 شهيد

  10. هذه هي أبرز مخرجات إجتماع مجلس الوزراء