قروض حلال ورحلات عمرة لأعوان الجمارك

لجنة وطنية لدراسة ملفات الاستفادة منها

الجمارك
الجمارك

 

أعلنت اليوم، المديرية العامة للجمارك، عن تنصيب لجنة وطنية مؤقتة، بهدف مساعدة أعوان الجمارك خاصة في المراكز المعزولة ومنحهم قروض حلال ورحلات عمرة بداية من هذا الشهر.

وتزامنا مع اليوم العالمي للعمال أصدرت مديرية الجمارك بيانا تحوز “البلاد” نسخة منه، جاء فيه إنه بهدف إعادة تفعيل النشاط الإجتماعي لدى الجمارك وبعد موافقة المركزية النقابية، قام باحميد فاروق، المدير العام للجمارك بعقد اجتماع خلال الاسبوع الماضي، خصص لتنصيب لجنة وطنية مؤقتة للنشاط الاجتماعي مكونة من 5 ممثلين للعمال وممثلين للإدارة، مكلفة بداية من شهر ماي 2018 بتجهيز المناطق والمراكز المعزولة للجمارك بإمكانيات الترفيه والرياضة، بالإضافة إلى إعادة تفعيل القروض الاجتماعية لفائدة أعوان الجمارك مع التخفيف في التسديد الشهري.

في سياق متصل تضمن الاجتماع تنظيم المخيمات الصيفية لفائدة أبناء الجمركيين، لا سيما القاطنين في الهضاب العليا والمناطق الجنوبية والجنوب الكبير. وجاء في التعليمة أنه سيتم تنظيم رحلات إلى البقاع المقدسة العمرة” وإعادة تفعيل النشاطات الرياضية في وسط سلك الجمارك.

من جهته أكد المدير العام للجمارك على ضرورة بذل كل المجهودات الممكنة لتحسين ظروف حياة وعمل أعوان الجمارك. وتأتي هذه الامتيازات بعد عدة مطالب رفعها نواب بالبرلمان من اجل تحسين الوضع الاجتماعي لأعوان الجمارك من أجل ضمان الكفاءة أكثر في العمل والنزاهة التامة. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35456 شهيد

  4. من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟

  5. توافق جزائري نيجيري على تسريع خط إنجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء

  6. مقتل الرئيس الإيراني ومرافقيه إثر تحطم طائرتهم

  7. وزير الشؤون الدينية يعلن استحداث رتب جديدة

  8. حج 2024.. بلاغ هام من ديوان الحج والعمرة

  9. 6 أطعمة تنظف الكبد وتحسن عمله

  10. هذا هو موعد انتقال بن ناصر للدوري السعودي