المبعوث الأممي لليبيا يطلع المسؤولين الجزائريين على آخر المستجدات

يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر

الجزائر وليبيا
الجزائر وليبيا

يقوم الممثل الخاص للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة في ليبيا، رئيس بعثة دعم الأمم المتحدة في ليبيا، غسان سلامة، بداية من اليوم، بزيارة عمل إلى الجزائر، في إطار ”المشاورات والاتصالات المنتظمة” بين الجزائر وبعثة دعم الأمم المتحدة في ليبيا، الرامية إلى تسريع تنفيذ مخطط العمل الأممي في ليبيا، حسبما ورد في بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وجاء في البيان، أنه ”في إطار المشاورات والاتصالات المنتظمة بين الجزائر وبعثة دعم الأمم المتحدة في ليبيا، الرامية إلى تسريع تنفيذ مخطط العمل الأممي في ليبيا، يقوم الممثل الخاص للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة ورئيس بعثة دعم الأمم المتحدة في ليبيا، غسان سلامة، ابتداءً من أمس 12 ماي 2018، بزيارة عمل إلى الجزائر”.

وسيتحادث السيد سلامة ”مع وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، عن الوضع في ليبيا، في ضوء التطورات الأخيرة التي حدثت في هذا البلد الشقيق”، حسب المصدر ذاته.

وأضاف البيان ذاته، أنه ”سيتم استغلال هذه الفرصة لتجديد تأكيد دعم الجزائر للدور المحوري للأمم المتحدة في تسوية الأزمة الليبية وموقفها الحاسم من أجل إقرار الاستقرار والسلم والأمن في ليبيا.

للتذكير، فقد بدأت السلطات الجزائرية والفرنسية مشاورات لبحث تطورات الإنفلات الأمني في ليبيا، الذي تعقد بسبب تعثر جلسات الحوار بين مكونات المشهد السياسي. وفي هذا الصدد، استقبل وزير الخارجية، عبد القادر مساهل، أمس، السفير فريديريك ديسانيو، الذي عينه مؤخرا، رئيس الجمهورية الفرنسي، مبعوثا خاصا إلى ليبيا.

وذكّر السيد مساهل، بالمقاربة الجزائرية من أجل حل سياسي للأزمة الليبية، والتي تتمثل في تغليب ”الحوار الشامل كوسيلة وحيدة لحل النزاع، تحت إشراف الأمم  المتحدة الذي يجب أن يفضي إلى وضع هيئات من شأنها الحفاظ على السيادة والسلامة الوطنية، وكذا وحدة البلد وتماسك شعبه، وكذا رفع التحديات التي يواجهها هذا البلد الشقيق والجار، لا سيما تهديد الإرهاب”.

كما أوضح أن هذا ينصب على ”تبادل التحاليل والمعلومات على الساحة الليبية، فضلا عن الجهود المبذولة من قبل كل طرف على ضوء اللقاءات التي تمت فيما سبق مع عدد من المسؤولين الكبار في ليبيا”.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان