ولاية الجزائر: التجهيزات المتوفرة بالشواطئ "مجانية"

بما في ذلك الطاولات و الكراسي و المظلات

أكد مدير السياحة لولاية الجزائر نور الدين منصور اليوم الثلاثاء بالعاصمة أن الولوج إلى شواطئ ولاية الجزائر و الاستفادة من التجهيزات من طاولات و كراسي و مظلات يكون بصفة مجانية لجميع المصطافين".

وحذر "من إمكانية تصرف بعض الأعوان بتحويل هذه القرارات (مجانية الاستفادة من التجهيزات) لوجهة أخرى و من المطالبة بمقابل مالي" و في هذه الحالة --يقول المسؤول--على المواطن الاتصال بالسلطات المعنية و الإخبار عن هذه التصرفات من أجل اتخاذ الاجراءات اللازمة.

و يوجد على مستوى الشواطئ فوج من مصالح الدرك الوطني و قد تم مبدئيا تعيين مسؤول على مستوى كل شاطئ مفتوح للسباحة تحت تسمية (Monsieur Plage ) يقوم هذا الأخير بمراقبة حسن سير و استغلال الشواطئ و ذلك طبقا لتعليمة صادرة عن وزير الداخلية و الجماعات المحلية نور الدين بدوي.

و تتوفر الشواطئ المفتوحة للسباحة (67) يقول المدير الولائي على مسلك للولوج إليها و على تجهيزات خاصة بالأمن (حماية مدنية و أعوان للحراسة ) و كذا تجهيزات خاصة بتغيير الملابس و مرشات , مضيفا أن هذه الشواطئ يتم تجهيزها و تسييرها من طرف ديوان تسيير حظائر الرياضات و التسلية لولاية الجزائر.

و أبرز ان ولاية الجزائر هي ولاية ساحلية تتميز بمؤهلات سياحية تجعلها الوجهة المفضلة لعدد كبير من المصطافين داعيا إلى الترويج أكثر للسياحة الداخلية من طرف وكالات السياحة و الأسفار.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  8. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة