تدعيم ولايات الجنوب بـ 400 عون جمركي ابتداء من أكتوبر المقبل

لتدعيم الموارد البشرية لهذا السلك بالولايات المعنية

 

كشف المدير العام للجمارك،  فاروق باحميد، عن مسابقة لتوظيف 400 عون جمركي بجنوب الوطن، ابتداء من شهر أكتوبر المقبل، من أجل توفير الفرصة للشباب الراغب في ولوج هذا السلك من جهة وتدعيم الموارد البشرية لهذا السلك بالولايات المعنية.

وأوضح المدير العام للجمارك، فيما تعلق بموسم الحج لسنة 2018، بأن تعليمات أعطيت للمديرية الجهوية للجمارك بورقلة، من أجل تسهيل جميع الإجراءات المتعلقة بأداء الركن الخامس من الإسلام لفائدة الحجاج الميامين، لاسيما من حيث مراقبة الأمتعة وغيرها، ملحا بالمناسبة على ضرورة ضمان توفير تكفل أفضل بضيوف الرحمان، وتوفير لهم جميع الشروط المادية والبشرية اللازمة، وذلك بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني والخطوط الجوية الجزائرية.

وكان المدير العام للجمارك، قد استهل زيارته إلى ولاية ورقلة، التي تندرج في إطار سلسلة الزيارات التي يقوم بها لولايات الجنوب، من أجل إعطاء دفع لهذا السلك من مفتشية أقسام الجمارك، أين اطلع على مشروع دراسة وإنجاز وتهيئة مرقد للعزاب لفائدة أعوان الجمارك، انطلقت بها الأشغال سنة 2016 باستثمار عمومي يناهز 85 مليون دج.

ويضم هذا الهيكل الذي استكملت أشغاله بنسبة 100 بالمائة، ثلاثة (3) طوابق تشمل 30 غرفة وقاعة استقبال ومطبخ ونادي ومسكن للعبور، حيث أسندت أشغاله لثلاث (3) مقاولات حسب البطاقة التقنية الخاصة به.

كما زار باحميد، مقر المديرية الجهوية للجمارك الجديد، الجاري إنجازه بمنطقة التجهيزات العمومية، بغلاف مالي يقدر بـ 260 مليون دج، يضم مبنى للإدارة وقاعة محاضرات ومرقد للعزاب وسكنات وظيفية.

ويتواجد هذا المشروع الجديد في مرحلة الاستلام، وذلك بعد أن استكملت أشغاله بنسبة 100 بالمائة بالنسبة لجميع المرافق في انتظار عملية تجهيزه قريبا.

وبعين المكان، تفقد المدير العام للجمارك أيضا مشروع إنجاز وتجهيز مقر المفتشية الفرعية للجمارك، والذي يوجد بدوره في مرحلة الاستلام بعد أن استكملت أشغال جميع مرافقه التي حددت ما بين 2 و 20 شهرا، بغلاف مالي إجمالي يقدر بـ 247 مليون دج.

وثمن بالمناسبة المدير العام للجمارك هذه “المكتسبات’’ التي استفادت منها  المنطقة، مؤكدا بأن تحسين ظروف عمل ومعيشة أعوان الجمارك سوف ينعكس إيجابيا، وبشكل مباشر على عمل المتعاملين الاقتصاديين والمواطن بصفة عامة.

واستمع فاروق باحميد، بعد ذلك بمقر المديرية الجهوية للجمارك (الحالية)، إلى عديد الانشغالات المهنية والاجتماعية لأعوان السلك، لا سيما ما تعلق منها بمسألة التحويلات والترقيات على أساس الشهادة والخدمات الاجتماعية وغيرها، قبل أن يشرف على تكريم أبناء القطاع من الفائزين بامتحانات نهاية السنة.

وطمأن مستخدمي وأعوان هذا السلك بأن المديرية العامة للجمارك سترافقهم وتعمل جاهدة على التكفل بجميع الانشغالات، مذكرا بأن قاعدة بيانات يتم إنجازها في هذا الإطار، ما سيساهم في ضمان تسيير شفاف وعقلاني لهذا السلك.

وأجرى قبل ذلك المدير العام للجمارك زيارة عمل بالمقاطعة الإدارية تقرت (160 كلم شمال ورقلة)، أين تفقد مقر قباضة الجمارك، قبل أن يقدم مقرر الاعتماد لمتعامل اقتصادي جديد مختص في صناعة الأفرشة.

وبحسب المسؤول ذاته، فإن المنطقة تتوفر على قدرات “حقيقية” لمتعاملين اقتصاديين يقومون بتصدير منتجاتهم خارج الوطن، ما يتطلب مساعدتهم ومرافقتهم من طرف إدارة الجمارك من أجل تسهيل عملية التصدير في إطار تنويع الاقتصاد عن طريق تنويع الصادرات خارج المحروقات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35456 شهيد

  4. من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟

  5. توافق جزائري نيجيري على تسريع خط إنجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء

  6. مقتل الرئيس الإيراني ومرافقيه إثر تحطم طائرتهم

  7. هذا هو موعد انتقال بن ناصر للدوري السعودي

  8. حج 2024.. بلاغ هام من ديوان الحج والعمرة

  9. وزير الشؤون الدينية يعلن استحداث رتب جديدة

  10. 6 أطعمة تنظف الكبد وتحسن عمله