Scroll To Top

أمطار طوفانية تخلف خسائر معتبرة في باتنة

غمرت مباني ومدارس في بعض البلديات

المشاهدات : 793
0
آخر تحديث : 21:52 | 2018-08-28
الكاتب : حداد بلال

أرشيف

البلاد - حداد بلال - أدي سقوط الأمطارالعزيرة إلى حدوث طوفان في دائرة بريكة التابعة لإقليم باتنة الذي تسبب في إحداث خسائر مادية لسكان المنطقة خاصة بحي النصر. وقد غمرت المياه الطوفانية المنازل بعد أن بلغ علوها قرابة المتر  أو أكثر.

وذكرت مصادر أن هذه المياه تسربت باتجاه الثانوية القديمة لهذا الحي  انجر عنه كسر الباب الخلفي للثانوية ودخول كمية كبيرة من المياه المحملة بالأوحال إلى الساحة والأقسام وحتى بعض المكاتب الإدارية ترتب عنها خسائر مادية وإتلاف بعض الوثائق. ولحسن الحظ لم تسجل خسائر بشرية لاسيما أن الحادثة حصلت ليلا.

وفي اليوم الموالي اتخذت المصالح المعنية كل الإجراءات اللازمة لإزالة الأوحال والبرك المائية التي خلفتها الأمطار الطوفانية رغم صعوبة الوضع الذي جاء في وقت قياسي متزامن مع الدخول المدرسي الذي قالت فيه بعض المصادر إمكانية تأجيل الدخول المدرسي بهذه الثانوية في حال عدم إتمام عمليات النظافة وتطهير محيط الثانوية وإعادة طلائها من جديد. فيما أرجع بعض سكان المنطقة سبب اتجاه الأمطار الطوفانية مباشرة نحو الثانوية دون أن تغير مسلكها وذلك نتيجة لردم الوادي الذي كان بجانبها من طرف بعض السكان جراء عمليات بناء البيوت بطرقة غير شرعية. وعلاوة على ذلك قامت بعض الإطارات بما فيها رئيس دائر بريكة ومدير التربية لولاية باتنة الذي حث على ضرورة التحضير وإعادة تهيئة المؤسسة في أقصي مدة ممكنة تحسبا للدخول المدرسي المقبل.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 8 و 0 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

وزير الموارد المائية حسين نسيب ضيف العدد الأول من حصة بلا قيود

نشر في :10:02 | 2018-09-18

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!


أعمدة البلاد