أمطار طوفانية تخلف خسائر معتبرة في باتنة

غمرت مباني ومدارس في بعض البلديات

أرشيف
أرشيف

البلاد - حداد بلال - أدي سقوط الأمطارالعزيرة إلى حدوث طوفان في دائرة بريكة التابعة لإقليم باتنة الذي تسبب في إحداث خسائر مادية لسكان المنطقة خاصة بحي النصر. وقد غمرت المياه الطوفانية المنازل بعد أن بلغ علوها قرابة المتر  أو أكثر.

وذكرت مصادر أن هذه المياه تسربت باتجاه الثانوية القديمة لهذا الحي  انجر عنه كسر الباب الخلفي للثانوية ودخول كمية كبيرة من المياه المحملة بالأوحال إلى الساحة والأقسام وحتى بعض المكاتب الإدارية ترتب عنها خسائر مادية وإتلاف بعض الوثائق. ولحسن الحظ لم تسجل خسائر بشرية لاسيما أن الحادثة حصلت ليلا.

وفي اليوم الموالي اتخذت المصالح المعنية كل الإجراءات اللازمة لإزالة الأوحال والبرك المائية التي خلفتها الأمطار الطوفانية رغم صعوبة الوضع الذي جاء في وقت قياسي متزامن مع الدخول المدرسي الذي قالت فيه بعض المصادر إمكانية تأجيل الدخول المدرسي بهذه الثانوية في حال عدم إتمام عمليات النظافة وتطهير محيط الثانوية وإعادة طلائها من جديد. فيما أرجع بعض سكان المنطقة سبب اتجاه الأمطار الطوفانية مباشرة نحو الثانوية دون أن تغير مسلكها وذلك نتيجة لردم الوادي الذي كان بجانبها من طرف بعض السكان جراء عمليات بناء البيوت بطرقة غير شرعية. وعلاوة على ذلك قامت بعض الإطارات بما فيها رئيس دائر بريكة ومدير التربية لولاية باتنة الذي حث على ضرورة التحضير وإعادة تهيئة المؤسسة في أقصي مدة ممكنة تحسبا للدخول المدرسي المقبل.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة