الشريعة تبهر كشافة عربا بجمالها الخلاب

زاروا الحظيرة في نهاية المخيم الكشفي العربي

حظيرة الشريعة
حظيرة الشريعة

البلاد - سامية.م - عبر أغلبية أفراد الكشافة الممثلين لعدة دولة عربية عن انبهارهم وإعجابهم بجمال وسحر منطقة الشريعة السياحية (البليدة) التي حلوا بها يوم الاثنين في إطار مشاركتهم في فعاليات الطبعة الـ32 للمخيم الكشفي العربي الذي تحتضنه الجزائر لثالث مرة منذ أمس الأحد وهذا إلى غاية 5 سبتمبر المقبل.

وأوضح العديد من أفراد الكشافة العرب الممثلين لكل من دول الأردن والسعودية وفلسطين وليبيا أنهم سمعوا وقرأوا عن سحر المناطق السياحية التي تزخر بها الجزائر "إلا أنهم لم يتخيلوا كل هذا الجمال والسحر الذي تتمتع به منطقة الشريعة السياحية التي تقع على ارتفاع 1300 متر عن سطح البحر".

فبمجرد تحرك عربات المصعد الهوائي الذي يربط بين مدينة الشريعة والبليدة على مسافة سبعة كيلومترات ارتسمت على ملامح أفراد الكشافة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 و17 سنة رفقة قادتهم علامات الانبهار والإعجاب بالمناظر الطبيعية التي يمكن لمستقل وسيلة النقل هذه التمتع بها، مسارعين إلى أخذ صور تذكارية مخلدة لهذا اليوم.

وفي هذا السياق أكد قائد الوفد الكشفي الأردني الذي يضم نحو50 كشافا، مصعب زياد أحمد، أنه زار عدة دول عربية وكذا أجنبية إلا أنه لم يرى بها مثل جمال منطقة الشريعة السياحية التي تبعث في نفوس زوارها الراحة والهدوء، مبديا أمله في زيارتها خلال فصل الشتاء للتمتع بالثلوج التي تكسوالمنطقة والتي تزيدها روعة وجمالا، حسبما سمعه من سكانها.

وبدوره أشاد قائد الوفد الفلسطيني، أحمد السدا، بالاستقبال الحار الذي حظي به فوجه بولاية البليدة و"هوأمر ليس بغريب عن شعب لا طالما تبنى القضية الفلسطينية ودافع و ليزال يدافع عنها شعبا وحكومة"، مبديا هوالآخر تحمسه لزيارة مختلف المناطق السياحية التي تزخر بها هذه المنطقة خاصة وأن أغلبية أعضاء الوفد يزورون الجزائر لأول مرة.

من جهته كشف الجزائري غانم لعوج، قائد الفوج الكشفي العربي الذي يضم 150 كشاف الذي حل اليوم بالبليدة، عن تسطير برنامج تربوي ترفيهي يتضمن عدة نشاطات تجمع ما بين المتعة والترفيه وتعلم مهارات جديدة والتي تعد أبرز أهداف الكشافة.

وفي هذا السياق كشف السيد لعوج عن مشاركة هذا الوفد في نشاط "عش براري" والذي يتمثل في نصب خيم وسط الغابات بحيث يقوم أفراد الكشافة بممارسة عدة نشاطات في الهواء الطلق على غرار الطهي والمشي في الغابة.

كما يتم على هامش هذه الفعاليات تنظيم عدة نشاطات ترفيهية على غرار سهرات فنية، حيث من المنتظر أن تحتضن منطقة الشريعة على مدار أربعة أيام سهرات فنية في الطابع الشعبي والأندلسي للتعريف بالموروث الفني الذي تزخر به الجزائر، بحيث ستكون مفتوحة أمام العائلات ابتداء من الساعة العاشرة مساءا بساحة وسط مدينة الشريعة.

يذكر أن منطقة الشريعة السياحية ستستقبل ابتداءا من اليوم وعلى مدار أربعة أيام نحو 600 كشاف ممثلين لعدة دولة عربية وأجنبية على غرار مصر وتونس و لبنان وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية وهذا على شكل أفواج تضم 150 كشاف.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان