الإجماع الوطني الحل الوحيد للأزمة الجزائرية

حسب الأمين الأول للأفافاس

أرشيف
أرشيف

البلاد - ع.ب - جدد الأمين الأول لجبهة القوى الاشتراكية، محمد حاج جيلاني، من سوق الاثنين الواقعة على بعد 25 كلم شرق بجاية، تمسك حزبه بتجسيد مشروعه الرامي إلى إعادة بناء إجماع وطني وهو السبيل الوحيد الذي يراه “لضمان دولة قانون والديمقراطية والعدالة الإجتماعية”. وبخصوص هذا المشروع الذي شرع فيه منذ عام 2014، أبرز حاج جيلاني عواقب “الشلل” الذي يهدد البلاد والذي، كما صرح، “يجب أن تخرج منه” ، داعياً  على وجه الخصوص إلى خلق” توازن قوى جديد مواتٍ لتغيير النظام الحالي”.

وفي حديثه إلى مناضلي جبهة القوى الاشتراكية من الشباب، الذين اجتمعوا بمناسبة انعقاد الجامعة الصيفية للحزب،  دعا الأمين الأول للحزب هؤلاء إلى تحمل مسؤولياتهم “لتسيير المستقبل” و«إعطاء الأمل”. كما شدد حاج جيلاني من هذا المنظور على حتمية التعبئة العامة الجديدة على جميع المستويات، في الجامعة كما في الأحياء والقرى، معتبرا أن الرهان هو  “الوعي السياسي والاجتماعي”.

وفي حديثه المستطرد، لم يتردد المتحدث في التذكير بالتزامات الذين سمحوا بالاستقلال الوطني، مشيرا إلى أنه بالنسبة لجبهة القوى الاشتراكية فإن الالتزام السلمي، الذي يميز كفاحه، يقضي “بتعزيز القيم الديمقراطية والإنسانية التي يتعين على جزائر غد أن تحددها بشكل واضح”.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة