خطوط جوية جديدة لنقل البضائع والسلع بين الجزائر وموريتانيا

تربط الجزائر بنواكشوط ونواديبو

الجوية الجزائرية
الجوية الجزائرية

البلاد - حليمة هلالي - كشف اليوم المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية للبضائع يحيى حسناوي، عن فتح خط جوي جديد خاص بنقل البضائع بين موريتانيا والجزائر بداية من نوفمبر المقبل، حيث يمتد في رحلة الذهاب من الجزائر نحو نواكشوط، فيما يمتد خط العودة عبر نواكشوط ـ نواديبو ـ الجزائر. وأوضح حسناوي خلال لقاء جمعه  بوزير التجارة السعيد جلاب، ونظيرته الموريتانية، الناها ولد حمدي، أثناء الافتتاح الرسمي لمعرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط، أنه تم تخصيص طائرة لشحن البضائع بسعة  20 طنا لجلب السلع إلى موريتانيا من الجزائر والعكس. وفي هذا الصدد أكد مدير ”كارغو” أن المنتجات البحرية الموريتانية محل استقطاب من طرف المتعاملين الجزائريين، منوها بأنه سيتم بالموازاة مع ذلك تصدير الخضر والفواكه الجزائرية نحو موريتانيا.

ومن المنتظر أن يتدعم نقل السلع بين البلدين بخط ثان الجزائر ـ نواديبو، وفقا لتقدم علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين. وتتواصل فعاليات أيام معرض الإنتاج الوطني بموريتانيا حيث استقبل امس محمد ولد عبد العزيز بالقصر الرئاسي في نواكشوط وزير التجارة سعيد جلاب الذي الذي يمثل 170 رجل أعمال من مختلف شركات القطاع العام والخاص والذي تحتضنه نواكشوط حاليا.

وأوضح وزير التجارة الجزائري أن تنظيم هذا اللقاء يندرج في إطار تعزيز أواصر الأخوة فضلا عن تفعيل وتعزيز التبادلات التجارية سعيا إلى توسيع العمل التجاري بين البلدين، وقال إن إنشاء شركات اقتصادية في كافة المجالات وترقية وتنويع التبادلات التجارية البينية من شأنه دفع عجلة التنمية بين البلدين. وأكد على ضرورة الحرص على توسيع فرص التعاون والتبادل التجاري بين البلدين من أجل توسيع مجالات الشراكة الاقتصادية والتجارية.            

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الرئيس تبون يعلن عن زيادات في معاشات ومنح المتقاعدين

  2. أمطـار غزيــرة عبر 5 ولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34596 شهيد

  4. عقوبات رياضية صارمة على تونس.. والسبب؟

  5. ريــاح قوية على هذه الولايات

  6. امتحان تقييم مكتسبات التعليم الابتدائي بـ 6 مواد فقط

  7. رئيس الجمهورية: الحراك المبارك أنقذ البلاد من الممارسات المافياوية

  8. فتح باب الحجز عبر الإنترنت لعرض "أسرة -OSRA"

  9. رميًا بالرصاص.. شاهد لحظة مقتل مشاركة في مسابقة ملكة جمال الإكوادور "فيديو"

  10. على المستوى الدولي.. بنك التنمية المحلية "BDL "يعتزم إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني