زطشي:" التكوين من صلاحيات "الفاف"، المشروع سيكلفنا 400 مليار ووجهنا ضربة قوية للمعارضين "

على هامش إفتتاحه أشغال الجمعية العامة الإستثنائية...

زطشي
زطشي

البلاد.نت- إفتتح رئيس "الفاف" خير الدين زطشي، أشغال الجمعية العامة الإستثنائية للإتحاد الجزائري لكرة القدم، بحيث نوه كثيرا بمشاريع مراكز التكوين، بحيث قال:" إجتمعنا من أجل التصويت على مشروع مراكز التكوين التي ستكون عبر ربوع الوطن، وستكون لها فائدة كبيرة على كرة القدم الجزائرية، ويمكن القول أن هذا اليوم هو تاريخي وسندخل عهدا جديدا ".

" من كانوا ضد مشروع مراكز التكوين لا يحبون الخير للجزائر "

وعلى هامش الندوة الصحفية التي عقدها عقب نهاية الأشغال، أكد زطشي، أن المصادقة على مشروع بناء مراكز التكوين هو ضربة قوية لكل المعارضين لهذا المشروع، بحيث قال:" الحمد الله المصادقة كانت بالإجماع، على مشروع بناء مراكز التكوين وهذا هو الأساس، لست ملاكما لأوجه لكمات أو ضربات قاضية، لكننا وجهنا ضربة قوية لكل المعارضين لهذا المشروع، لأن الرافضين لهذا المشروع لا يحبون الخير للكرة الجزائرية، وحتى بعض الأندية باشرت إنشاء مراكز تكوين على غرار إتحاد العاصمة، وشبيبة القبائل وحتى أهلي البرج "

" ناقشنا اليوم مشروع مراكز التكوين وليس قضية الفندق "

وأكد زطشي، أن أشغال الجمعية العامة تمحورت اليوم حول مشروع بناء مراكز تكوين، وليس قضية الفندق، بحيث قال:" تمت المصادقة اليوم على مشروع بناء مراكز تكوين على ربوع الوطن، ولم نتطرق إطلاقا لقضية فندق "الفاف"ّ.

" بناء أربع مراكز تكوين عالمية لن يكلفنا أكثر من 400 مليار سنتيم "

كشف زطشي وعلى هامش الندوة الصحفية، تكلفة مشروع مركز تكوين تلمسان، والذي قال أنه لا يتجاوز 100 مليار، كما تطرق بثقة كبيرة في النفس أن قيمة بناء 4 مراكز تكوين بمقاييس عالمية لن تتجاوز 400 مليار سنتيم ".

" مراكز الباز، شلف وتيكجدة ليست تابعة "للفاف" 

ورد زطشي عن الأطراف التي قالت أن "الفاف" مطالبة بإعادة تهيئة بعض المراكز الرياضية المتواجدة في بعض المناطق على غرار سطيف، شلف وتيكجدة، بحيث أجاب زطشي قائلا:" مراكز شلف، سطيف، وتيكجدة ليست تابعة "للفاف"، هي تخدم مصلحة الرياضة الجزائرية وليس كرة القدم وفقط، وكنا قد طلبنا من وزير الشباب والرياضة مركز خميس مليانة، وسنعمل على إنشاءه في آجال لا تتعدى 30 شهر لكي يكون تحت تصرفنا ".

" تصريحات سعدان الأخيرة لن تؤثر على علاقتنا بالإتحاد المصري لكرة القدم " 

وتطرق زطشي للتصريحات الأخيرة للمدير الفني السابق رابح سعدان، الذي أكد اللقاء الذي خسره الخضر ضد مصر في كان أنغولا 2010 كان "مخدوم" بحيث صرح زطشي قائلا:" سعدان يتحمل ما قاله، صرح بهذا الأمر لثاني مرة ويتحمل مسؤولية أقواله، نحن من جهتننا نملك علاقة رائعة مع الإتحاد المصري لكرة القدم، ولن تؤثر هذه التصريحات على هذه العلاقة ".

" لا نقبل أن يتم طرد أي صحفي ولا أعلم سبب قيام حمار بهذا التصرف "

وأجاب زطشي، عن حادثة طرد سرار لصحفي قناة "نوميديا" من تغطية لقاء وفاق سطيف ضد الأهلي المصري، بحيث قال:" لا أقبل أن يتم طرد أي صحفي يؤدي في مهامه، لا أعلم سبب قيام رئيس وفاق سطيف بهذا الفعل، رغم أن اللقاء يندرج ضمن منافسات "الكاف" لكن الإتحادية طرف فاعل في هذه المنافسة، وإن كان كل من ينتقدنا نطرده فلا أحد كان سيحضر ندوة اليوم " قال ضاحكا".

" قضية إتحاد عنابة ستحل قريبا " 

وأكد زطشي أن قضية إتحاد عنابة وبعض اللاعبين المدانين ستحل قريبا، خاصة بعد إجتماعه برئيس النادي، الذي يسعى لإيجاد حل ودي بين النادي واللاعبين المدانين ".

" لا دخل لنا في لجنة الإنضباط وما تصدره من عقوبات " 

كما أكد زطشي أن لجنة الإنضباط التابعة للرابطة الوطنية لكرة القدم لجنة مستقلة، ولا دخل "للفاف" في هذه الهيئة والعقوبات التي تصدرها "

" سنجدد العقد مع موبيليس وقريبا سنبرم عقدا مع ممول جديد للألبسة الرياضية " 

وأشار زطشي على هامش الندوة، أن "الفاف"ستجدد عقدها مع شركة "موبيليس" وبشروط جديدة في مصلحة الطرفين، كما أكد أن "الفاف" ستبرم عقدا جديدا مع ممول للألبسة الرياضية قريبا ".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي