حملة اعتقالات واسعة في صفوف حركة ”الماك” الانفصالية

على خلفية التحريض على أعمال الشغب في تيزي وزو

فرحات مهني
فرحات مهني

البلاد - بهاء الدين.م - ألقت مصالح الأمن بولاية تيزي وزو، اليوم، القبض على  قيادات وعناصر تنشط في صفوف الحركة الانفصالية ”الماك”، بعد تحريضهم على تنظيم مسيرة غير مرخصة، وضلوعهم في أعمال شغب، أعقبت تجمهرهم على مستوى قرية تالا توغرست، في الطريق الوطني رقم 71، بين ماكودة وميزرانة.

وشهدت شوارع قرية تالا توغرست، أمس، مشادات بين أنصار حركة ”الماك” الانفصالية، وعناصر قوات حفظ الأمن، عقب تدخل هذه الأخيرة لمنع تجمع دعت إليه الحركة، وبعد إلقاء قوات الأمن القبض على البعض من عناصرها. وحسب مصادر محلية، فقد برمج أنصار حركة ”الماك” تجمعا احتجاجيا متبوعا بمسيرة غير مرخصة، حيث قابلتها السلطة بالقمع والاعتقالات.

وطبقا للمصادر نفسها، منعت قوات الأمن تنظيم هذا التجمع، فدخل أنصار حركة ”الماك” في مشادات مع عناصر قوات حفظ الأمن، فتم اعتقال عدة قيادات وعناصر من أنصار ”الماك”، فتحولت شوارع المنطقة بعدها لمواجهات بين الشبان مع قوات حفظ الأمن، التي تواصلت إلى غاية إطلاق سبيل الموقوفين.

وتفيد مصادر من الولاية، قريبة من دوائر الانفصاليين، أن عناصر من ”الماك” اتصلوا بفرحات مهني، وأخطروه بعملية الاعتقالات التي تطال قيادات الحركة، ليتحركوا فيما بعد نحو تجنيد عدد من الإعلاميين الناشطين في بعض المواقع الإلكترونية، ورفع تقارير لممثلي رابطة حقوق الإنسان بالمنطقة، لإيفادهم بمخلفات العملية الأمنية. وفشلت الجهات الداعية لتنظيم هذا الحراك في تجنيد الحد الأدنى من المتعاطفين مع أطروحاتها العنصرية والداعية للانفصال وضرب الوحدة الوطنية وخدمة الأجندات الأجنبية، رغم ما سخره رئيس الحركة فرحات مهني لشحن وتهييج أبناء المنطقة، من إمكانات مادية وإعلامية عبر المواقع الإلكترونية، وحتى في قنوات تلفزيونية،س التي تدين بالولاء له وللداعمين له في الخفاء.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!