الوادي تصدّر أول شحنة من البطاطا نحو فرنسا

الولاية التي يجب أن يقتدي بها الجزائريون حسب الوزير بدوي

البطاطا
البطاطا

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - على الجزائريين أن يقتدوا بجديّة الفلاح والتاجر في ولاية وادي سوف وبقدرته على تنمية أمواله بتحيّن الفرص الاستثمارية والتفاني في العمل ، هي كلمات كان وزير الداخلية نور الدين بدوي قد أطرى بها مواطني الولاية في خلال زيارة قادته إلى الجنوب مطلع هذا الأسبوع ، ويبدو أن أولى علامات صدقها بدأت بالظهور ، حيث تمّ اليوم الجمعة شحن 20 طنا من بطاطا بلدية حاسي خليفة بولاية الوادي  في ميناء الجزائر ، لتصديرها نحو فرنسا .

هذه العملية تأتي في إطار التجسيد الميداني للاستراتيجية المسطرة من طرف الغرفة الفلاحية بالوادي التي ترمي إلى فتح أسواق جديدة خارجية للمنتوج الزراعي الوطني لسد الفائض من جهة ولتفعيل حركية الاقتصاد الوطني وخلق ثروة بديلة خارج قطاع المحروقات، حسب ما صرح به رئيس الغرفة بكار غمام حامد لوكالة الأنباء الجزائرية.

وأشار رئيس الغرفة الفلاحية لولاية الوادي ،  أن عملية تصدير البطاطا نحو فرنسا هي الأولى من نوعها هذا الموسم، وهي تعد من أولويات الغرفة كوسيط بين الفلاح صاحب المنتوج الزراعي والمتعامل الاقتصادي الشرف على التصدير .

من جهته أكد المتعامل الاقتصادي صاحب مؤسسة التصدير عبد اللطيف بجاوي أن هذه الشحنة هي الأولى على أن تصل خلال هذا الموسم الزراعي (ثلاثة أشهر) إلى 500 طن من البطاطا ، في إطار الاتفاقية المبرمة بين متعاملين أجانب في فرنسا.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر