قرائن جديدة لفك لغز مقتل مدير مصنع الإسمنت بسور الغزلان

قائد المجموعة الولائية للدرك الوطني بسكيكدة

سور الغزلان
سور الغزلان

البلاد - م.بوذيبة - عقد قائد المجموعة الولائية للدرك الوطني بسكيكدة، المقدم لبلالطة بولنوار، ندوة صحفية، نهاية الأسبوع، كشف فيها عن الحصيلة الشهرية لمصالحه، وكشف لأول مرة عن معلومات جديدة تخص جريمة القتل التي راح ضحيتها الرئيس المدير العام لمصنع الإسمنت بسور الغزلان، والسابق لحجار السود، ببلدية بكوش لخضر، )ر.أ )، 58 سنة، الذي عثر عليه مقتولا بشاطئ كاف فاطمة، ببلدية بن عزوز، أواخر 2014، بالتأكيد على وصول مصالحه المكلفة بالتحقيق في القضية، إلى معلومات ومعطيات جديدة تعتبر ـ كما قال ـ بمثابة خيوط ستقود إلى نتائج جديدة، وتكشف الفاعلين.

هذا، ونفى المسؤول ذاته توقيف مصالحه لأي شخص في القضية المذكورة آنفا، مكتفيا بالقول بأن المعلومات الجديدة التي بحوزة مصالحه، والتي لم يوضح طبيعتها أو يقدم أي تفاصيل عنها، سيتم تسليمها للجهات القضائية لإعادة تفعيل التحقيق من جديد، والذي سبق وأن شمل ولاية سكيكدة، وبعض الولايات المجاورة. تجدر الإشارة إلى أن الضحية وجد مكبلا ومجردا من ملابسه وعلى عنقه حبل، فيما كشفت المعاينة الأولية حينها عن كون الجثة تعرضت للتنكيل وظلت طيلة السنوات الفارطة لغزا محيرا للمحققين، ولم يتم التوصل للكشف عن الفاعلين الذين لم يتركوا أي آثار لجريمتهم.

وأوضح منشط الندوة، بأن مصالحه وعبر مختلف الدوائر، قامت بمعالجة العديد من القضايا المتعلقة بالسرقة، لا سيما بالجهة الشرقية والغربية، تخص ناهبي الرمال وعصابات تهريب الفحم، مشيرا إلى وضع مخطط أمني للدوريات والسدود من قبل السرية الإقليمية لأمن الطرقات، لمراقبة مسار الطريق السيار الخاص بمقطع ولاية سكيكدة، على مسافة 69 كلم على الحدود مع ولايتي قسنطينة وعنابة، على مدار الأسبوع. وبلغة الأرقام، سجلت مختلف وحدات الدرك بإقليم الولاية، انخفاضا في حوادث المرور بـ 51 حادثا، وتسجيل 6669 مخالفة بالرادار، ونسبة 62.3 في تنفيذ الأوامر القضائية، وتزايد في عدد التعريفات بـ2 في المائة.

كما تم حجز 8 مركبات و1020 كيس إسمنــــت، ومحجوزات أخرى في الآثار (مخطوط كتابي، 128 قطعة نقدية أثرية)، سيف قديم مزود بمسدس تقليدي، تمثال صغير الحجم ومزهرية، قارورتان و19 غراما من مــــادة الزئبق، أربعة أجهزة اتصال ومنظار، بالإضافة إلى 30 كلغ من المخدرات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  6. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  9. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا

  10. إليك أطعمة ومشروبات تريحك من نوبات القولون العصبي