والي سكيكدة يترأس اجتماعا حول مشروع استكشاف الحقول البترولية الغازية

باستخدام تقنية المسح الزلزالي ثلاثي الأبعاد في عرض البحر

الحقول النفطية
الحقول النفطية

البلاد - م.بوذيبة - ترأس نهاية الأسبوع والي سكيكدة السيد حجري درفوف اجتماعا مع مـمثلي مجمع سوناطراك تمحور حول مشروع يتعلق بالبحث واستكشاف الحقول البترولية الغازية باستخدام تقنية المسح الزلزالي ثلاثي الأبعاد  في عرض البحر ـ سكيكدة، عنابة ـ  على مساحة إجمالية تقدر بـ 2000 كم2، الاجتماع تم بحضور الأمين العام للولاية، واللجنة الأمنية ومدراء الهيئة التنفيذية الذين لهم صلة مباشرة بالمشروع الذي تمت متابعة عرضه التقني خلال الاجتماع.

ونظرا لأهمية وإستراتيجية هذا المشروع الفريد من نوعه  والذي سيتم تجسيده خلال مارس من السنة الجارية والمصنف في خانة الاستثمارات الدولية بأبعاد اقتصادية، أكد الوالي على ضرورة متابعة الخطوات الأولى وإفادة جميع الهيئات المعنية بالمعلومات في الوقت المناسب. وحث في هذا الخصوص على توفير كل الإمكانيات اللازمة وأخذ كل الاحتياطات والاحترازات الأمنية.

هذا المشروع الذي سيتم تنفيذه بشراكة بين مجمع سوناطراك ومؤسستين أجنبيتين ـ ENI الإيطالية وTotal الفرنسية ـ من شأنه توفير رأسمال بالعملة الصعبة وفتح آفاق واسعة للاستثمار الأجنبي بالجزائر عبر حقول البترول والغاز لشركة سوناطراك. وسيفتح هذا المشروع آفاقا مهنية لشركة سوناطراك خصوصا ما تعلق بكسب الخبرات الأجنبية وتعزيز مكانة الجزائر في التسويق العالمي للمواد الطاقوية.

وتعد تقنية المسح الزلزالي ثلاثي الأبعاد التي سيتم استخدامها خلال عمليات البحث عن حقول النفط والغاز تقنية عصرية ومتطورة ناجعة ليس لها أي تأثير سلبي في مجال البيئي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟