إندونيسيو الجزائر يشاركون في انتخابات بلادهم التشريعية والرئاسية

السفارة الإندونسية توفر مركزين الأول بالعاصمة و الثاني بعين الدفلى

الإندونيسيون ينتخبون في الجزائر
الإندونيسيون ينتخبون في الجزائر

البلاد.نت - الطاهر سهايلية -  فتحت سفارة إندونيسيا بالجزائر، اليوم الجمعة، 12 أفريل 2019، أبوابها لإستقبال الجالية الإندونسية المقيمة بالجزائر وذلك من اجل التصويت في الإنتخابات التشريعية التي شارك فيها 105 مرشحا عن 16 حزبًا، والرئاسية التي تقدم لها مرشحان، الرئيس المنتهي عهدته، جوكو ويدودو، والمرشح الرئاسي الاخر، برابوا سوبينتو.

وتنقل وفد إعلامي من "البلاد"، لتغطية الحدث، حيث بدأت عملية التصويت من 09 :00 صباحًا إلى غاية 17 :00 مساءًا، حيث جرت فعاليات هذا الحدث في جو يسوده الهدوء والشفافية والمعاملة المميزة من طرف القائمين على السفارة خاصة في إستقبال الضيوف.

وفي هذا الصدد أكد، رئيس اللجنة المستقلة لمراقبة الإنتخابات بالسفارة، مصطفى زين العارفين، ونائبه محمد طه، في تصريح خاص به "البلاد"، أن عدد الجالية الإندونسية بالجزائر، يصل إلى حوالي 1000 إندونيسي من بينهم مقيميين وعمال وطلبة، مضيفًا في الوقت ذاته، أن عدد الناخبين بالعاصمة قد بلغ 607 بالعاصمة، و 264 ناخبًا بولاية عين الدفلى (إنتخاب مباشر)، و06 مصوتين عن طريق البريد ( إنتخاب غير مباشر)، وبالتالي يصل عدد الناخبين إلى 877 ناخبًا.

وكانت السفيرة الإندونسية بالجزائر، سفيرة محروسة، قد أدت واجبها الإنتخابي صباح اليوم الجمعة، ثم تنقلت بعدها مباشرة للسهر على سيرورة العملية الديمقراطية في مركز عين الدفلى. يذكر ان أندونسيا البالغ عدد سكانها حوالي 265 ميلون، سينتخب منهم حوالي 190 مليون في الداخل ، وما يقارب 2 مليون في الخارج.

وقامت السفارة الإندونسية بعد التصويت برعاية كاملة للجالية التي أدت واجبها الّإنتخابي، حيث قدمت لهم وجبات إفطار وتوفير حافلات خاص لنقلهم مكان إقامتهم. للإشارة فإن المواطنون الإندونيسيون سيدلون في جميع أنحاء العالم بأصواتهم لاختيار الرئيس ونائب الرئيس، بالإضافة لإختيار النواب السبعة الذين سيمثلونهم في مجلس النواب (البرلمان)، والتي ستكشف نتائجها في 17 أفريل الجاري.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن