جاب الله يدعو الجيش للتدخل والتخندق مع الشعب لتحقيق مطالبه

"جل المؤسسات العسكرية في العالم كانت هي الفيصل"

عبد الله جاب الله
عبد الله جاب الله

البلاد.نت - الطاهر سهايلية - دعا رئيس حبهة العدالة والتنمية، عبد الله جاب الله، الأجهزة الأمن “بعدم التورط في استخدام العنف في مواجهة الشعب”، مطالبًا إياها بـ ” اتخاذ الإجراءات القانونية لتوقيف العصابة التي تعمل على زعزعة الأمن العام وتشويه صورة المظاهرات السلمية الحضارية منذ بدايو الحراك في 22 فبراير الفارطّ، وذلك خلال اجتماع مجلس الشورى.

ورفض رئيس حزب العدالة والتنمية، “محاولات السلطة السياسية القائمة وبقايا النظام البوتفليقي إعادة استنساخ نفسها واعتباره تعديا صارخا على سيادة الشعب وسلطته العليا ، وتجاهلا لمطالبه المشروعة وتجاوزا لمقتضيات المادة 07 من الدستور”.

أما بخصوص المؤسسة العسكرية فقد أشار جاب الله  إلى أن "تدخل الجيش كان صريحاً وعليه أن ينضم ويتخندق مع الشعب لتحقيق مطالبه الشرعية، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن جل المؤسسات العسكرية في العالم كانت هي الفيصل، وهي من حسم الأمر لصالح الشعوب، لأنها تمتلك القوة والإرادة وأدوات الفعل لتحقيق ذلك.

كما دعا ذات المتحدث، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أحمد قايد صالح، إلى الالتزام بالتعهدات التي عبر عنها في بياناته، والقاضية بتوصيف نظام الحكم القائم بالعصابة التي تسيره قوى غير دستورية، والداعية لتفعيل مواد السيادة 07 و08 استجابة لمطالب الشعب ، مؤكدة رفضها أي تدخل أجنبي أو الاستقواء بالخارج عامة وفرنسا خاصة.

وأكد الحزب خلال بيان أعقب الإجتماع، تبنيه خارطة الطريق التي دعت إليها “فعاليات قوى التغيير لنصرة خيار الشعب” والتوافق على آليات واضحة من أجل انتقال سلس للسلطة بمساعدة مؤسسة الجيش الشعبي الوطني، باعتباره المؤسسة الدستورية التي تحظى بالرضا والقبول الشعبي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة