بن فليس يرفض دعوة بن صالح لحضور ندوة الإثنين "التشاورية"

في تصريح خص به "البلاد"

علي بن فليس
علي بن فليس

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - أعلن علي بن فليس رئيس حزب طلائع الحريات اليوم السبت في تصريح خصّ به قناة "البلاد" عن مقاطعته للندوة التشاورية التي دعا إليها رئيس الدولة عبد القادر بن صالح.

وأكد بن فليس في اتصال هاتفي مع برنامج "غرفة الأخبار" على قناة "البلاد" تلقيه دعوة من رئاسة الدولة لحضور الندوة التشاورية التي تقرر إجراؤها يوم الإثنين المقبل لبحث تشكيل اللجنة المستقلة لتنظيم الانتخابات الرئاسية ، وقال إنه يعلن عبر قناة "البلاد" عن رفضه لهذه الدعوة .

وقال بن فليس إن هذه الندوة "خارج موضوع الساعة وعكسية الجدوى ..لأن شعبنا سيرى فيها محاولة يائسة جديدة لتجنب الردّ الفعلي على مطالب الشعب الحقيقية" ، وأضاف:"الموضوع الأساسي والمطروح بإلحاح اليوم على الساحة الوطنية ستعلق برئاسة الدولة وبرئاسة المجلس الشعبي الوطني وبالحكومة".

وتابع بن فليس يقول :"البلد في سباق ضد الساعة وهذه المشاورات تسيئ استعمال وقت ليس لنا متسع منه..وتستبدل الأساسي والجوهري بالجزئي والثانوي وتعوض ماهو سياسي بامتياز أي الحل الشامل للأزمة بما هو تقني محض"، قبل أن يعلن رسميا عن قراره بعدم المشاركة في هذه المشاورات "أولا كمواطن يتقاسم مع الشعب الجزائري مطالبه الشرعية ، وأنا متخندق مع الشعب الجزائري الذي ردّ لنا شرفنا ، وكمسؤول سياسي يملي عليه واجب العمل الذي يقوم به في السير وفق ما يحقق مصالح الشعب الجزائري".

 

 

الأكثر قراءة

  1. السماح لأفراد الجالية الوطنية بالدخول إلى الجزائر باستظهار بطاقة التعريف

  2. أمطار رعدية على 14 ولاية اليوم

  3. بطل المسلسل الشهير "يوسف الصديق" في الجزائر

  4. إنخفاض ملحوظ في أسعار اللحوم الحمراء بمدن الشرق الجزائري

  5. غدا الخميس.. جلسة علنية مخصصة لطرح الأسئلة الشفوية على 4 وزراء

  6. بوتين يخالف البروتوكول ويصافح هذا الرجل في حفل تنصيبه.. من يكون؟

  7. إصابة 13 شخص في حادث مرور خطير بقسنطينة

  8. أم تلقي بطفلها المعاق فريسة للتماسيح.. والسبب؟

  9. البنتاغون: أنجزنا الميناء العائم قبالة غزة

  10. هذا ما قاله بن سبعيني حول إمكانية خوضه نهائي "التشامبيونزليغ"