"العصابة" حولت 24 مليار دولار نحو البنوك السويسرية!

جزائريون مقيمون بالخارج يشكلون إئتلافا لإسترجاعها

 البلاد نت - يسعى إئتلاف "جزائريون بلا حدود " و هي مجموعة دولية تضم محامين وأطباء ومهندسين و فنانيين جزائريين مقيمين بالخارج لإسترجاع الأصول المالية التي حولتها العصابة من الجزائر الى البنوك السويسرية و بلدان اخرى خلال السنوات الماضية. 

و في مقابلة صحفية مع قناة "اورونيوز" قال المحامي الهاشمي بلحوسين الذي يقود جهود المجموعة في سويسرا، "ان رجال الأعمال المرتبطين بالنظام في الجزائر عكفوا على مر السنوات الماضية على إنشاء نظام خاص بتهريب الأموال نحو سويسرا". 

و يشرح بلحوسين طريقة عمل هذا النظام بالقول "ان هؤلاء رجال الأعمال ينشئون في البدء شركة هنا في سويسرا ويقومون بإصدار فواتير مزيفة تخيل أن أي سلعة أو هاتف يساوي 100 فرنك سويسري يقومون بعدها بفوترته بقيمة مضخمة تصل الى 1000 او 1500 فرنك سويسري".

"تقوم المؤسسات المصرفية السويسرية بتحويل 1500 فرنك سويسري مقابل سلعة تساوي 100 فرنك. الفرق بين السعر الذي تم تضخيمه والسعر الحقيقي ، يحول الى حسابات خاصة". 

ووفقا لتقديرات الإئتلاف فإن المبالغ المحولة تكون قد بلغت مستويات هائلة و يجب إعادتها إلى الجزائريين مضيفا ان "ما هو مؤكد وفقا لنا و للعديد من المنظمات الدولية غير الحكومية  فإن الرقم الأكثر جدية يتمحور حول قيمة لا تقل عن 24 مليار دولار كما تؤكد المصادر انه يتم تحويل نصف مليار دولار سنويًا الى سويسرا وهذا على حساب الشعب الجزائري". 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية