تأجيل الحكم على حداد في قضية جوازات السفر إلى 17 جوان المقبل

بتهمة التزوير واستعمال المزور

فاروق حركات- البلاد.نت- أجلت محكمة بئر مراد رايس النطق بالحكم على رجل الأعمال علي حداد في قضية جوازات السفر إلى 17 جوان المقبل.

هذا وكانت النيابة العامة لدى محكمة بئر مراد رايس، قد التمست تسليط عقوبة 18 شهر سجن نافذ ضد رجال الاعمال علي حداد، بتهمة التزوير واستعمال المزور وتقديم معلومات كاذبة.

ويتابع علي حداد، بتهمة التزوير واستعمال المزور، بعدما تم توقيفه بمركز أم الطبول على الحدود الجزائرية التونسية، وتم مصادرة جوازات سفر بحوزته، خاصة وأنه موجود على لائحة الممنوعين من مغادرة التراب الوطني.

وفي رده حول سؤال القاضي بخصوص تحصله على جواز سفر ثان، أجاب حداد: " طلبت ذلك من الوزير الأول السابق، عبد المالك سلال، وحصلت على جواز سفر ثانٍ دون تقديم أي ملف.

وأضاف حداد يقول "تحصلت على جواز سفر آخر من خلال مكالمة هاتفية، والسكرتيرة الخاصة بي هي من استلمته بدلا مني''.

وفي ذات السياق، طالبت هيئة الدفاع عن علي حداد بإحضار الوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال، والامين العام السابق لوزارة الداخلية، حسين معزوز، لسماع أقوالهم في قضية جوازات السفر.

ويقول علي حداد أيضا أنه تمكن من الحصول على جواز السفر خلال 48 ساعة، دون إيداع أي ملف.

 وردا منه على سؤال القاضي حول سبب هروبه رغم إصدار أوامر بمنع السفر على رجال الأعمال وعديد الأسماء، نفى علي حداد هروبه برا من الجزائر، مؤكدا على أنه لم يكن في حالة فرار في اليوم الذي تم إلقاء القبض عليه بأم الطبول.

وفي السياق ذاته قام القاضي باستدعاء العميد الأول للشرطة و مدير مصلحة الوثائق المؤمنة بوزارة الداخلية، حسان بوعلام، والذي اتهم بتسليم بغير حق لأحد الوثائق الذي أكد أنه لا يعرف علي حداد وأنه التقى به أول مرة في المحكمة.

من جهة أخرى أفاد أحد المتهمين في القضية والذي يعمل بوزارة الداخلية أنه تلقى تعليمات من الأمين العام للوزارة لتسليم علي حداد جواز سفر ثان.

كما كشف المتهم أن هناك تعليمة تفيد بالسماح للمواطنين الحصول على جواز سفر ثاني، في حالة ما إذا كان الجواز الأول فيه تأشيرات سارية الصلاحية، وهذا بدون تقديم ملف، وأن التعليمة صادرة سنة 2015، حيث أكد أن هذه الأخيرة تعفيه من تقديم ملف جديد إذا كان يمتلك ملفا أولا، إلا إذا كان هناك مستجدات في الملف.

وتابع ذات المتهم  يقول أنه تلقى تعليمات من طرف الأمين العام لوزارة الداخلية، وإلا فإنه لا يمكن لعلي حداد الحصول على جواز سفر ثاني بدون تقديم ملف جديد للوزارة،

وأضاف أن استصدار جواز سفر مستعجل لعلي حداد جاء بناء على أمر من الأمين العام لدى وزارة الداخلية، لأن علي حداد كان بصدد التنقل إلى الخارج، رفقة وفد من وزارة الصناعة.


 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  8. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين

  9. بعد حادث وحدة تحضير المواد و التلبيد.. هذا هو الوضع في مركب سيدار الحجار

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا