61 منصبا تكوينيا بجامعة العلوم والتكنولوجيا بوهران

تخص 10 شعب مثل علم الطيران والاتصالات والرياضة

جامعة العلوم والتكنولوجيا لوهران
جامعة العلوم والتكنولوجيا لوهران

البلاد - ع.بن - كشف مسؤول الاتصال بجامعة العلوم والتكنولوجيا لوهران “محمد بوضياف” عن فتح 61 منصبا في التكوين في الدكتوراه بدءا من السنة الجامعية المقبلة 2019 ـ2020، وتشمل هذه المناصب الخاصة بنظام ما بعد التدرج حوالي 10 شعب كعلم الطيران والاتصالات والرياضة، إضافة إلى شعب أخرى كالري والهندسة المدنية والهندسة البحرية والفيزياء والرياضيات، مذكرا أيضا بأن استحداث هذه المناصب التكوينية سيعمل على “الدفع بديناميكية جديدة من جانب البحث العلمي لا سيما من خلال مشاريع موضوعاتية مواتية لمتطلبات المحيط الاجتماعي والاقتصادي”.

كما سيتميز الدخول الجامعي المقبل بهذا الصرح بوضع تكوينين جديدين في الماستر المهني الخاصين بشعبتي الهندسة المدنية والميكانيك. تجدر الإشارة الى أن اعتماد هذين المشروعين يندرج في إطار تنفيذ البرنامج الوطنية “ملاءمة ـ تكوين ـ تشغيل ـ تأهيل”.

كما تفتح الجامعة 3.500 منصب بيداغوجي جديد لفائدة المتحصلين على شهادة البكالوريا الراغبين في مسار تعليمي عال في العديد من التخصصات. وسيختار الطلبة الجدد ما بين العلوم والتكنولوجيا بنحو 1.500 مقعد وعلوم المادة بحوالي 400 مقعد وعلوم الحياة بنحو 350 مقعدا والرياضيات والإعلام الآلي (300) والهندسة والتعمير ومهن المدينة (200) والعلوم والتكنولوجيا للنشاطات البدنية والرياضية (150).

وتهدف هذه المؤسسة الجامعية لا سيما من خلال مختلف المخططات والبرامج والمشاريع الى ملاءمة التكوين مع حاجيات التشغيل وجعل نوعية التكوين مواتية لهذا الغرض يضيف  المصدر، مشيرا الى افتتاح معهد العلوم والتقنيات المطبقة قريبا، وسيمكن هذا المرفق التكويني العالي الجديد من تدعيم العلاقات مع الشركاء الاقتصاديين في منطقة وهران وضواحيها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة