التهاب أسعار الخضر والفواكه عشية العيد: "السلطة بـ 200دج والكوسة بـ 180 دج"

سجلت زيادات قياسية وندرة في بعض الأسواق

راضية بوبعجة – البلاد نت- عرفت أسعار الخضر والفواكه على مستوى العديد من الأسواق عبر مختلف الولايات ارتفاعا فاحشا، حيث سجلت قفزة إلى مستويات خيالية في ظرف وجيز، خاصة تلك التي يكثر عليها الطلب خلال عيد الأضحى المبارك.

هذا ولم يفوت التجار كعادتهم هذه المناسبة دون رفع أسعار أهم المواد واسعة الاستهلاك، حيث عرفت ارتفاعا جنونيا في أسعار أهم الخضر التي يزيد عليها الطلب هذه الأيام على غرار البطاطا، الكوسة، السلطة وغيرها.

وفي جولة قادت -البلاد نت-  إلى بعض الأسواق وقفت على الارتفاع الجنوني وغير المعقول لبعض الخضر، حيث وصل سعر البطاطا 80 دج، في حين تراوح سعر السلطة ما بين 160 دج إلى 200 دج للكيلوغرام الواحد، أما سعر اللفت فقد بلغ 200 دج، وبلغ سعر الجزر والخيار ما بين 100دج إلى 130 دج للكيلو غرام الواحد.

ما سعر سعر الفلفل الحار فقد بلغ 120 دينارا، وبالنسبة لسعر الطماطم والتي تعد من بين الخضر أكثر استعمال أيضا فوصل إلى 80 دج، أما الفاصولياء الخضراء، فبلغ سعرها 250 دينار، في حين أن سعر الفلفل الأخضر سجل بـ 100دج رغم تراجع الطلب عليه، أما الكوسة بـ 180دج .

هذا الارتفاع الجنوني في أسعار الخضر قابله ندرة حادة في بعض المناطق خاصة فيما تعلق بالفواكه، والتي شهدت هي الأخرى زيادة في السعر والطلب على حد سواء، حيث تراوح سعر العنب بين 200 إلى 250 دج بعدما كان بين 100 دج إلى 150 دج.

وانتقل سعر التفاح من 200 دج إلى 500 دج للكيلو غرام الواحد بعدما بيع في بعض الأسواق قبل أيام بـ 100دج للكيلوغرام الواحد، في حين بلغ سعر الخوخ 200 دج أما الموز فسجل بـ 250دج بعدما بيع بـ 150دج.

أمام الارتفاع في الأسعار والندرة التي سجلتها معظم الأسواق، عبر المواطنون عن تذمرهم من هذا الغلاء والزيادات غير المبررة حسبهم، خصوصا وأن معظم الخضر والفواكه المعروضة للبيع موسمية ومتوفرة بشكل عادي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  6. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  9. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا

  10. إليك أطعمة ومشروبات تريحك من نوبات القولون العصبي