سفارة إندونيسيا بالجزائر تحتفل بالذكرى الـ74 لعيد الإستقلال

يصادف 17 أوت من كل عام

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

البلاد.نت - الطاهر سهايلية - إحتفلت سفارة إندونيسيا بالجزائر، اليوم السبت، بالذكرى الـ74 لعيد الإستقلال المصادف لـ 17 أوت من كل سنة، بحضور سفيرة إندونيسيا بالجزائر، سفيرة محروسة، والطاقم الدبلوماسي للسفارة، وحوالي 350 شخصًا من أفراد الجالية الإندونيسية، وبعض العائلات الجزائرية التي تربطهم قرابة من الإندونسيين.

وعرف هذا الحفل البهيج،  مجموعة من النشاطات والحملات التحسيسية، حيث قام السفارة بتكريم الفائزين في المسابقات الرياضية التي نظمتها السفارة سابقًا، وكذا حملة التبرع بالدم والتي قال عنها أحد مستشاري السفيرة "للبلاد" إنها تدخل ضمن نطاق العمل الإنساني ومساعدة المرضى وتضامنًا معهم وكان ذلك بالتنسيق مع المركز الإستشفائي لبني مسوس.

يذكر أن إندونيسيا كان قد تم إحتلالها من طرف هولندا سنة 1640 ليغادرها الإحتلال سنة 1942 في فترة دامت أكثر من 3 قرون ونصف، أشهر معدودات عن الخسارة التي مني بها الهولنديون على يد المجاهدين الإندونيسيين، دخل الإحتلال الياباني سنة 1942 للسيطرة على العاصمة جاكرتا، لتخوض إندونيسيا معركة أخرى ضد القوى الإستعمارية المهيمنة لتستقل في 17 أوت 1945. للإشارة فإن هولندا عادت مع قوات التحالف في 10 نوفمبر سنة 1945 للسيطرة على مدينة سورابايا إلا أنها منيت بخسارة فادحة على يد الجيش الإندونيسي وبقيادة الرئيس سوكارنو.

جدير بالذكر، فإن السفارة ستنظم حفلاً رسميًا لعيد الإستقلال بغية إستقبال الوفود الدبلوماسية وإطارات الدولة شهر سبتمبر المقبل.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن